فلسطين حاضرة في قلب برلين .. مظاهرة ضد العنصرية الأمريكية الاسرائيلية - صور|

تابعنا على:   22:23 2020-06-06

أمد/ برلين: تظاهر مئات الألوف من المعتصمين في ساحة الكسندر بلاتس، في العاصمة برلين، ضد العنصرية والظلم، الذي تمثل في مشهد إعدام الأمريكي جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة الأمريكية، واعدام الشهيد الفلسطيني إياد الحلاق على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وحضر  المظاهرة العديد من أبناء فلسطين من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية، رافعين العلم الفلسطيني والصور المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني من ظلم وعنصرية الإحتلال.

 ووزعت الصور التي ابرزت المقارنة وتوأمة المشهد الذي اعدام فيخ الفلسطيني إياد الحلاق في فلسطين، ومشهد اعدام جورج فلويد في أمريكا، والذي مثل لعنصرية والإنسلاخ عن الإنسانية، والظلم، والإستبداد، إدارة الظهر للقيم الإنسانية.

وأعتبر أبناء فلسطين نفسهم خير من يتحدث عن عنصرية الإحتلال التي تمارس على مدار الساعة ضد أبناء وطنه في فلسطين عى كافة الأصعدة.

وقالوا: "خرجنا اليوم لنعبر عن سخطنا وغضبنا لما يمارس من عنصرية في العالم .. وخرجنا مع الجموع في ساحات الألكسندر بلاتس وسط برلين .. لنقول للعلم بأن العنصرية هي التي يعيشها شعبنا في فلسطين تحت الإحتلال البغيض .. وذلك تحت شعار معاً نكون أقوياء .. لا للعنصرية .. حيث كانت فلسطين حاضرة بقوة .. وشارك أبناء شعبنا ومناصرو قضيتنا في المظاهرة التي قل مثيلها في برلين .. "

وأضاف المتظاهرين: "شاهدنا المئات يتضامنون معنا ويرفعون معنا الأعلام والشعارات ويلتقطون الصور مع العلم الفلسطيني".

وتابعوا: "إنها القضية الفلسطينية الرابحة بامتياز .. وعودتنا هي الأقرب والإحتلال إلى زوال .."

اخر الأخبار