إلى بشارة والحلو التزموا بتصريحاتكم !!

تابعنا على:   16:56 2020-06-08

حسين ابوعلي

أمد/ تجتاح مسألة رواتب الموظفين في السلطة الوطنية كافة النقاشات والاستفسارات في كذا مجال اجتماعيا سوشيال ميديا كواليس بين موظفين الى اخر ذلك ..
وشدني سؤال لاحد الموظفين المتقاعدين لماذا رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو لا يلتزم بكلامه وتصريحاته ومواقفه المعلنة كبطل اداري ؟
كما ولماذا لا يلتزم السيد شكري بشارة بتصريحاته ومواقفه التي اعلنها في بداية ازمة وحالة الطوارىء لمواجهة فيروس كورونا نظريتهم ورؤيتهم حول اهمية صرف الرواتب كاملة ؟

السيد ماجد الحلو قبل عام واكثر صرح تصريحات حول تحقيق صندوق التقاعد لارباح كبيرة بل واستثماراته ماشاء الله عليها عشان العين واخيرا صرح حول اهمية ووجوب عدم المساس براتب المتقاعد وكل تلك الشعارات .. وان سلمنا انه سيتحجج بتأويل تصريحاته فيكفي المعلومات حول تحقيق ارباح واستثمارات لصندوق التقاعد اي ليس له مبرر ان تقاضى المتقاعدون هذا الشهر راتب مايو 2020 ناقصا .. بل ربما يمكن توجيه الاتهام له بعدم المصداقية وبالتالي ان كانت هناك مصداقية بمعلوماته نكون امام فساد اداري وعدم كفاءة لادارة الهيئة التي تضم عددا كبيرا من الشعب الفلطسيني قد يصل الى الثلث ..

كما لما لايلتزم السيد ماجد الحلو بتنفيذ تصريحاته بعد تعديل قانون التقاعد ويتم مساواة الجميع متقاعد عسكري ومتقاعد منظمة التحرير ومتقاعد مدني بنفس المستوى ؟؟؟؟ لماذا تلك التفرقة يا رئيس هيئة التقاعد ومن تخدم تلك التفرقة ؟ جميع تلك الفئات من المتقاعدين غير مسؤولة عن دفع او عدم دفع الحكومة استقطاعات تقاعدهم او انكم دائنين لها ؟هل تريد ياسيد ماجد من الموظف المتقاعد العسكري او التابع لمنظمة التحرير ان يتخاصم مع الحكومة لدى القضاء .؟
واين اذن عبقرية اداراتكم وتحقيقها للارباح ؟؟؟. السيد ماجد نتمنى عليك عدم مجاراة اي من اي بطانة لايا كان وليحصل المتقاعد العسكري على راتبه كاملاااااا هو وكافة زملائه المتقاعدين الاخرين وعلى المستحقات لهم عند الحكومة او عندكم ؟؟؟
كما ان يتم صرف الراتب لكل المتقاعدين مدنيين وعسكريين بنفس اليوم بلاش تفرقة يا سيد ماجد انت الملزم بتحصيل الديون المستحقة على الحكومة او استقيل يا اخي !!!

والسيد شكري بشارة ومايصرح به امام الكاميرات ومايقرره كبطانة للريس ومن ثم لرئيس الوزراء ..اين التزاماتكم وفق مواقفكم المعلنة فقط .. حين تحدثتم عن اهمية تلقي الموظف لراتبه في هذه الظروف ونتائج واثار نظريتكم وحقا اتت باثار ايجابية نتمنى ان تستمر والا ينتقص من الراتب ولا حتى اي تبرع فيا سيد من يريد التبرع يتبرع بينه وبين ربه مش غصب عنه!! نتنى ايضا على السيد شكري ان يلتزم مواقفه بدعم الموظف وتأمين راتبه وهذا التزام اداري وقانوني على عاتقك ؟ولا مبرر لك ايا كان اي بطولة وطنية واي مواقف مزايدة لاتساوي شيء عند تأمين حق موظف براتبه هو واسرته ؟ المواقف البطولية لها مكانها ومؤسساتها الاخرى وليس انتم كحكومة تقدم خدمات ..؟
كما لا يجوز ان تحدثونا عن ازمة مالية والبدل غالية للاثمان وربطات العنق وووو تطل علينا عبر الشاشات ؟؟؟ كما ان ياسيد شكري انتم تكتفوا بنتريتكم الشهرية التي لو هناك رجل اقتصاد حقيقي تكفي للواحد من كبار رجال الدولة مصروف سنة هو واسرته مش شهر !

والسؤال من عندنا للرئيس لماذا لا نستلم اموالنا من المقاصة خاصة وانها تتم وفق اتفاقيات الكل الفلسطيني يشهدها والعالم وهي تخص السلطة وكمتلقي لتلك الاموال حيث لا علاقة هنا ولا داعي للربط بين قرارات الرئيس والحلول من الاتغاقات مع اسرائيل فاهذا شأنه للمواجهة مع منظمة التحرير كحكومة لدولة فلسطين تحت للاحتلال افضل ؟ لماذا ياريس ؟
كما ليس عيبا ولا جرما ان نتلقى كسلطة وطنية ووزارة مالية في السلطة اموالنا حقنا من المقاصة فمواقفكم الثابتة شيء وهذا شيء اخر .. واصلا لو كنت مكانك لن اقبل بمقارنة مواقفي هذه بمسألة كتلك المسألة الخاصة باموالنا وحقوقنا المالية عند الاحتلال .. يا اخي خد وطالب .. وهذه حقوقنا لنحصل عليها باي طريق .. يعني عادي جدا ياريس نتسلم اموالنا من المقاصة بل لعله جهاد مقدس ..
واما المواقف الكبرى السياسية فمجالها بمنظمة التحرير وكادرها مجتمعة وكافة الفصائل فليتم التحشيد منها وترتيب الاوراق وتجهيز الرأي العام لاستقطاب الشعب خلف القرارات الكبرى ...
ننصح ونقول ملاحظتنا وابعد الله عنك البطانة ذاتها التي تخرج لنا دوما نفس السيناريو السلبي علينا جميعا ومحافظات غزة تشهد بمشاكلها مع الحكومة ..؟!

نأمل ان تكون ماتسرب من معلومات عن نقص الرواتب غير صحيحة ..فالموظف لاذنب له ولا المتقاعد له ذنب .. على رأي واحد قبضني راتب متل بشارة ونتريته وانا رح اطلع لك افكار ابداعية ...

كلمة اخيرة للسيد بشارة والحلو ان لم يتقاضى الموظف والمتقاعد راتبه ومستحقاته كاملا فلستم اهل لمراكزكم القيادية العليا مع تقديرنا لاجتهادكم الحالي .. بس بيكفي شعارات وتصريحات لا تنفذ ...يعني بيع اوهام ..

كلمات دلالية

اخر الأخبار