التأويل لدى فصائلنا مقدمات لنكسات ، احذروه ..!

تابعنا على:   12:44 2020-06-10

حسين أبو علي

أمد/ ان اسباب التخلف والفشل لدينا كثيرة اهمها تأويل النص او التصريحات خاصة سياسيا ..
اخر تصريح لحسين الشيخ ... خير شاهد .. لم يأخذوا من تصريحه سوا ان الموازنة ستخفض لغزة مع انه قصد الكل ومع ذلك لايعقل ان نصدق هكذا تأويل مع قطع العلاقة مع الاحتلال كتنسيق امني وخلافه والا لما كانت السلطة بتلك الحالة التي عليها الان .. وتاكيدا لوقف التنسيق الامني بكل اشكاله قيام الاحتلال بزج مركز حقوقي في غزة يتمتع هو ومديره بالسمعة الطيبة بانه المركز بديل لتنسيق السلطة وهو مانفاه المركز ... الخلاصة .. لما هذا التأويل للنص من حماس والجبهة اي محللين لديكم ؟ لنتعلم منهم كيفية الاستنباط ؟
وبالمقابل لما لا تبني الجبهة وحماس وزمرتهم على ما جاء من بقية التصريح ككل بالوقوف جميعا خلف قيادة المنظمة لمواجهة الضم والاحتلال وليضعوا المنظمة في خانة الياك كما يقال لو كانت تمثل وتلعب ادوار خبيثة كما يدعوووون ...

حتى يصدقوا ويقتنعوا يبدو ان المطلوب من كل قائد في السلطة والمنظمة وفتح ان يحلف لهم يمين طلاق تلاتة ..ولن ترضى عنهم حماس والجبهة ومن لف لفهم .. يبدو ان الخلاف الحزبي والفئوي هو من طغى على السطح .. ولما لا يحذو المؤولين حذو رحمه الله رمضان شلح كما وصفه البعض بان شلح انتصر للفكر الوطني ..
ان تبقى حماس في مربع الحزبية والفئوية في هذا الوقت وذلك الحال للمشروع الوطني لهو دليل اخر انها تعمل خارج السرب وخارج الاهداف الوطنية .. وهذا طبيعة دور الاخوانجية .. لكن الغرابة ان تسحب معها الجبهة الشعبية ولو ان فريق من الجبهة اكد على وحدانية تمثيل الشعب بمنظمة التحرير ...

وكما للاسف الشديد لازال اعلام فتح ضعيف اذ يفترض به احداث عملية تحديث عصرية ويكون التصريح معتمدا على عدة مؤسسات وطنية ولا يجب الانجرار لرد فعل يتوقعه الحزبيون والفئويون مما يضعف حجة اعلام فتح والسلطة ... كما لا داعي للتركيز في الخطاب الاعلامي ان كل اجراء يتم وكل موقف لاي قيادي بالمنظمة او مركزية فتح هو نتاج فكر وفكرة وقرار الرئيس وهذا منافي للواقع ... حتى الرئيس لايرى انه سوبر مان كل شي ..
اذ لايعقل مثلا ان تطورت الامور بمجهودات طاقم اداري وزاري معين لوزارة معينة ان نرجع التطور للرئيس مع ان الرئيس ليست له علاقة به ... ليكن الخطاب خطاب 2020 وليس السبعينات والستينات ...!!

والى السيد الرئيس من يعرض عليك ان يكون جندي في مواجهة خطة الضم وتنفيذ قرارتكم ليكن ولما لا تأخذه جنديا ياريس سواء دحلان او غيره ان ثبت وكان جنديا حاميا للمشروع الوطني كان بها وان لم يثبت فلن تخسر انت شيء بالعكس تماما .. كما لا يمكن اغفال من اهم من الجميع وهو الشعب من خلا التعبئة العامة السليمة والصريحة والصادقة والجادة وكلها صفات ومتطلبات مقصودة لنجاح تنفيذ قرارات مصيرية اتخذتموها ...
ليكن الخطاب الاعلامي الوطني متميز ويفند من هو خارج السرب الوطني فعلا وقولا وبدون مبالغات لا حاجة لها ..فاي مبالغة تضعف حقيقة ما يأتي في خطابكم الوطني ..
ان كان حقا الكل ضد الاحتلال وقراره بعملية الضم فلا مبرر لمن هو خارج منظمة التحرير ان يبقى خارجها من اي فصيل ..
وقع الانقسام ولم تتحقق الوحدة وجاءت كورونا ولم تتحقق الوحدة وجاءت كبرى المؤامرات ضد المشروع الوطني وحتى اللحظة لم تتحقق الوحدة طيب امتى بدكم تتوحدوا يا مخلصيييييين ؟؟
التأويل ان لم يتم حسن استخدامه فهو نكسة على من يمارسه ومن حوله .. فاحذرووووه !!!


يبدو ان ،،،،،،، الشيخ اسماعيل هنية بعد صلاة الفجر بتجي له منامات سيئة ولا يدري ماذا يقول ..لدرجة ان اخر تصريحاته واضحة لاحفاده نفسه انها غير وطنبة بالمطلق فما بال شيخنا بالاخرين كيف سيرو تصريحاته ؟؟ لن تنفعك لا قطر ولا تركيا ولا معلمهم الكبير ترامب يا معلم ...
الظاهر اننا امام مرحلة الحرق لاوراق وشخصيات واحزاب كنا نظن ان فيها خير ...

اخر الأخبار