الضمير تفتتح دورة تدريبية بعنوان "تمكين طلبة الجامعات من نشر واحترام ثقافة حقوق الإنسان"

تابعنا على:   16:22 2020-06-10

أمد/ غزة: افتتحت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بغزة، دورة تدريبية اخرى تمهيدية في مجال حقوق الانسان، بعنوان (تمكين طلبة الجامعات في قطاع غزة من نشر واحترام حقوق الانسان)،  استهدفت الدورة  30  طالب وطالبة من طلبة الجامعة الإسلامية، وذلك ضمن سلسلة من الدورات التي تنفذها الضمير ضمن أنشطة مشروع ترويج ثقافة حقوق الإنسان لطلاب الجامعات في غزة، وتستهدف طلاب/ات الجامعات في قطاع غزة ، بدعم وتمويل من قبل مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED)):National Endowment For Democracy The .

وافتتح أعمال الدورة التدريبية كلاً من علاء السكافي القائم بأعمال المدير التنفيذي في مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، وعلي شقورة منسق برنامج تنمية القدرات المبني على النهج الحقوقي.

وقدم السكافي، شكره للجامعة الاسلامية على الدور التي تلعبه كشريك حقيقي في سعيها لنشر وتعميم ثقافة حقوق الإنسان بين الطلبة الفلسطينيين.

واعتبر أن قيم حقوق الإنسان هي ثمرة تفاعل وتواصل الحضارات والثقافات عبر التاريخ، مرحباً بالمشاركين/ات معرباً عن سعادته بالتزامهم في التدريب واهتمامهم في تعلم ثقافة حقوق الإنسان وممارستها عملياً في ظل تحديات الوضع الراهن.

وأشار إلى ان مؤسسة الضمير تسعى الي نشر ثقافة حقوق الإنسان بين فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني كافة بمختلف شرائحها، لكونها تساهم في إعداد الإنسان المؤمن بقيم ومبادئ حقوق الإنسان وبالتالي سيمارسها في سلوكه اليومي من منطلق تمسكه بحقوقه، والتزامه بواجباته تجاه حقوق الآخرين واحترامها والدفاع عنها.

من جانبه، أكد علي شقورة، أن الهدف من عقد مثل هذه الدورات التدريبية هو التوعية بحقوق الإنسان وتعزيزها، ونشر مبادئها ومساعدة طلبة الجامعات على تنمية قدراتهم وإمكانياتهم وتطويرها إلى المستوى الذي يمكِّنهم من الشعور بأهمية وضرورة احترام حقوق الإنسان والدفاع عنها، موضحا ان مؤسسة الضمير تسعى إلى خلق جيل شبابي قادر على التدريب في مجال حقوق الانسان ونقله المعلومات إلى اقرانهم، من خلال فريق أصدقاء الضمير الذي سيتم اختيار أعضاؤه من بين المستفيدين من هذه الدورات، وتعمل مؤسسة الضمير على تدريب وتأهيل فريق أصدقاء الضمير لتمكينه من المساهمة في صنع القرار والتغيير المجتمعي، ولتحقيق أكبر قدر من الإنجازات رغم كل التحديات المحيطة.

وتجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الضمير لحقوق الانسان اتخذت كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار جائحة فايروس كورونا، وذلك من خلال تعقيم المشاركين ومراعاة التباعد بين بينهم اثناء التدريب، بالإضافة الي ارتداء الكمامات والقفازات.

اخر الأخبار