5 عناصر غذائية تقوي مناعتك أثناء الحمل .. تعرفي

تابعنا على:   16:31 2020-06-12

أمد/ تحتاج الأمهات ولاسيما الحامل على تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر محددة تعمل على تقوية المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا، لأن يمكن نقص المناعة تزيد من  خطر الإصابة بالعدوى قبل الولادة.

وهذه بدورها تزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة في الجنين، لذلك مطلوب تناول كمية كافية من العناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامين ب، ج، د لتعزيز جهاز المناعة لدى المرأة أثناء الحمل.

وكشف موقع "onlymyhealth"، عن العناصر الغذائية التي يجب أن تتناولها الحامل مع فوائدها الصحية، تعرف عليها خلال السطور التالية.

1- الزنك

يعمل الزنك على تنظيم الأطعمة في الجسم، كما أنه مضاد للأكسدة والمناعة، لذلك يجب الاكثار من تناول المكسرات، والبيض، والشيكولاتة الداكنة.

2- السيلينيوم

يلعب دورًا في المناعة الفطرية ويوفر الحماية الذاتية للخلايا المناعي، حيث أظهر تعزيز الاستجابة المناعية للفيروسات، وهو متواجد في بعض الأطعمة مثل البروكلي والدجاج وسمك السالمون.

3- فيتامين ج

يعمل فيتامين ج على تحسين  امتصاص الحديد من الأمعاء، كما أنه يعمل كمضاد أكسدة هام وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمقدمات الارتجاع أو ارتفاع ضغط الدم الحملي، وعنصر الحديد متواجد في الكبده والسبانخ والخرشوف.

4- فيتامين د

يشكل فيتامين د  دورًا محوريًا في المناعة التي تؤثر على المكونات الهيكلية والوظيفية للجهاز المناعي ويعدل الوظيفة المضادة للميكروبات في خلايا الدم البيضاء، وهو موجود في المشروم والسلمون والتونة.

5- فيتامين ب

فيتامين ب المركب وحمض الفوليك جميعها عناصر أساسية في الحمل ولها دور رئيسي في الحفاظ على سلامة المناعة، وتعتبر الفيتامينات B6 و B12 والفولات في الأسماك والدواجن والجزر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار