حلم يتحطم.. صحيفة: من غير المحتمل أن يحدث الضم قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية

تابعنا على:   10:35 2020-06-14

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية صباح يوم الأحد، عن حلم الضم للأراضي الفلسطينية وغور الأردن الذي "يتحطم" مؤكدةً أنّه: "من غير المحتمل أن يحدث الضم قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الـ3 من نوفمبر القادم".

وقالت يديعوت عبر موقعها الإلكتروني، أنّه "من الواضح تمامًا أن حلم الضم الكامل الذي يشمل 30٪ من الضفة الغربية قد تحطم، فمن غير المحتمل حدوثه قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت الصحيفة العبرية، إنّ "ترامب الآن في مكانة مختلف تماماً"، فيما سيتعين على نتنياهو الضم الرمزي للأراضي.

وسيعقد نتنياهو اجتماعا يوم الأحدـ مع السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان ووزير الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" ووزير الخارجية غابي أشكنازي ورئيس الكنيست ياريف ليفين، بهدف صياغة خطة متفق عليها من جميع الأطراف.

ونوّهت، أنّ نتنياهو ليس على استعداد للتسوية بضم إحدى الكتل فقط "معاليه أدوميم أو غوش عتصيون"، وسيصر على زيادة الضم إلى أقصى حد ممكن". 

وتحدثت "يديعوت" عن "ثلاثة سيناريوهات محتملة دون خريطة توافقية فعلية"، مشيرةً إلى أنّ "نتنياهو يعارض ضم كتلة واحدة ويخشى أن تضر بقاعدة ناخبيه اليمينيين بشكل خطير".

وأشارت، إلى أنّ نتنياهو يسعى جاهدًا لتحقيق أقصى قدر من الضم في هذا الوقت لعلمه اليقين أنه لن تكون هناك مثل هذه الفرصة التاريخية، مضيفاً أنّ "الأمريكيون سيشعرون بالقلق من تهديدات الدول العربية ولن يكون هناك ضم في النهاية"

لمزيد من التفاصيل في التقرير الأصلي لصحيفة "يديعوت أحرنوت".. من هنا

اخر الأخبار