أوقاف رام الله: مستعدون لموسم الحج وننتظر قرار السعودية النهائي

تابعنا على:   11:25 2020-06-14

أمد/ رام الله: أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله يوم الأحد، أنها ما زالت تنتظر القرار النهائي من المملكة العربية السعودية بشأن إلغاء أو استمرار موسم الحج لهذا العام حتى تستطيع دراسته، رغم أن الفترة الزمنية باتت قصيرة جدًا.

وأوضح مدير دائرة الحج والعمرة بأوقاف رام الله "سليم الأشقر" بتصريح صحفي: "حتى اللحظة لم يصدر أي قرار من السعودية بخصوص إلغاء أو استمرار موسم الحج لهذا العام".

وأضاف، "وزارة الأوقاف استعدت مبكرًا لهذا الموسم إلا أن الصورة لم تكتمل بسبب إجراءات فيروس كورونا "، مردفًا: "في المواسم السابقة بمثل هذه الأوقات يتجهز الحجاج للسفر إلى الديار الحجازية".

وذكر الأشقر "لدى وزارة الأوقاف سيناريوهات جاهزة للتعامل مع أي قرار قد يصدر من المملكة العربية السعودية حول موسم الحج"، موضحًا: "عقدت الوزارة الأسبوع الماضي لقاء مع شركات الحج والعمرة لترتيب كل السيناريوهات".

ولفتت، إلى أن الوزارة، ستقوم بتقديم رؤيتها حول موسم الحج على ضوء القرار الذي سيصدر من السعودية والذي نأمل أن يكون قريبًا

ونوهت وزارة الأوقاف إلى أن السعودية ما زالت تسجل إصابات عالية بفيروس "كورونا" المسجد وتحديدًا في مكة المكرمة، وويعتبر ذلك مؤشرًا سلبيًا قد يؤثر على إجراء موسم الحج.

اخر الأخبار