عمر: الانقسام ظاهرة سوداء في تاريخ القضية الفلسطينية

تابعنا على:   12:47 2020-06-14

أمد/ القاهرة: قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن الانقسام الفلسطيني ظاهرة سوداء في تاريخ القضية الفلسطينية ويجب العمل على تبييضها ومحوها من الذاكرة رغم ما حملته من مأساة ومعاناة، فقد خلالها الوطن أعز رجاله خلال اقتتال داخلي افضى الى هذه الظاهرة التي شكلت انعطافة كبيرة على مسار القضية الفلسطينية، أوصلتنا إلى ما نحن اليوم عليه من مشاريع تصفية وتهويد للقضية الفلسطينية.

وأكد عمر على أن أحداث الانقسام التي وقعت قبل أربعة عشر عاما تشكل ذكرى أليمة على الشعب الفلسطيني، أدت إلى تراجع القضية الفلسطينية على المستويين الدولي والعربي.

وأشار عمر إلى أن الانقسام لم يكن تأثيره على المستوى السياسي فحسب، بل أدى إلى انقسام اجتماعي واقتصادي وتعطيل لعدد كبير من مناحي الحياة وخاصة في قطاع غزة .

وأوضح عمر أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، هو مفتاح الحل لإنهاء أي أزمات وتحديات يعاني منها الشعب الفلسطيني، وخاصة المتعلقة بسياسة الضم التي سوف يُقدم عليها بنيامين نتنياهو مطلع الشهر المقبل، وصفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي ترامب، ناهيك عن الأزمات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني المتعلقة بالبطالة وهجرة الشباب والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.