مشروبات لشد ترهلات الجسم

تابعنا على:   20:44 2020-06-16

أمد/ هل تعاني من مشكلة ترهلات الجسم؟ أو تخشى الترهلات بعد الحميات الغذائية وخسارة الوزن؟ إليك بعض المشروبات والطرق الطبيعية للحد من ذلك في المقال التالي.

يمتلك الجلد الصحي خاصية العودة إلى شكله ووضعه الطبيعي بعد التمدد، ولكن عندما يفقد الجلد هذه القدرة يبدأ بالترهل.

يمكن أن يحدث ترهل الجلد في أي مكان من الجسم، لكن هناك عدة عوامل قد تزيد من مشكلة ترهل الجلد، منها: التقدم بالعمر، فقدان الوزن بشكل سريع، الحمل وبعض الأمراض.

مشروبات لشد ترهلات الجسم

يمكن اللجوء لتناول بعض المشروبات التي تساعد أولًا في خسارة الوزن بشكل منظم، وتحافظ على صحة الجلد وتقلل من الترهلات. نذكر منها:

1. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد التي تساعد في تخفيف الوزن والحفاظ على صحة الجلد من الترهلات. 

يعد مصدرًا للكافيين والفلافونويد اللذان يحسنان من نشاط الجسم ويحفز ان حرق الدهون وعمل هرمون الأنسولين. 

كما يعد غنيًا بمضادات الأكسدة مثل الكاتشين (Catechins) الذي يحفز عمليات الأيض وحرق الدهون أيضًا.

أظهرت دراسة أجريت على 80 إمرأة بأن الشاي الأخضر قد يساعد في تحسين مرونة الجلد سواء بشربه أو استخدامه كماسك للوجه. 

وبينت دراسة علمية أخرى أجريت عام 2013 التأثير الإيجابي لمستحضرات التجميل التي تحتوي على الشاي الأخضر في التقليل من مشاكل ترهلات الجلد الناتجة من حروق أشعة الشمس. 

معلومة تفيدك: أضف الماء الدافئ إلى الشاي الأخضر وليس المغلي، لأن الماء المغلي قد يفقد الشاي الأخضر القيمة المرجوة، يمكنك إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر لتسهيل عملية امتصاص الكاتشين.

2. الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من المكونات التي تحفز العمليات البيولوجية في الجسم، يمكن أن يساعد الزنجبيل في التخلص من ترهلات الجلد أيضًا عن طريق تحفيز الدورة الدموية وتجديد الخلايا الميته.

أوجدت الكثير من الدراسات دور الزنجبيل في تخفيف الوزن من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

3. الماء

الترطيب الدائم والحفاظ على شرب كميات كافية من الماء يوميًا يحافظ على صحة الجسم وصحة الجلد، إذ إن جفاف البشرة يزيد من مشاكل الترهل.

 فشرب الماء ضروري لأنه يحفز وينشط الدورة الدموية واللمفية الذي من شأنه أن يقلل من ترهلات الجلد.

4. الفواكه

تمتلك الكثير من الفواكه خصائص مضادة للأكسدة، تساعد في حماية الجلد وتعزيز صحته، لكن عليك الإكثار من تناول عصائر الفواكه الطبيعية الخالية من السكر.

طرق أخرى للتخلص من الترهلات

يمكن الحد من مشكلة الترهلات بعدة طرق، نذكر منها:

1. ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة بانتظام يعزز من صحة ومرونة الجلد وخاصة مع تقدم العمر، تحسن الرياضة من عمليات الأيض لأنسجة الجلد عن طريق تحفيز إنتاج هرمون انترلوكين 15 من الخلايا العضلية، الذي يقلل من التغيرات في الجلد.

2. تناول المكملات الغذائية

يمكن أن تساعد حبوب الكولاجين في الحد من ترهلات الجلد، لأن الكولاجين يحسن من مرونة الجلد ورطوبته عن طريق زيادة حمض الهيالورونيك، وتعويض الكولاجين الناقص في خلايا الجلد.

3. التدليك

يساعد التدليك في زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الخلايا الليفية التي من شأنها تعزيز قوة ومرونة الجلد، ويساعد أيضًا في زيادة إنتاج الميتوكوندريا التي تلعب دورًا مهمًا في تجديد الخلايا والأنسجة.

4. طرق غير جراحية

 مثل استخدام الموجات الفوق صوتية أو الليزر، وبعض الأطباء قد يلجأ لاستخدام الطرق الجراحية للتخلص من الترهلات.

اخر الأخبار