فيديو وصور - إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية شمال سيناء

تابعنا على:   17:37 2020-06-17

أمد/ تل أبيب: أفاد بيان للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بأنه تم إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية شمال سيناء، وذلك قبل عدة أسابيع، في عملية استخبارية وعملياتية مشتركة لقوات سلاح البحرية وجهاز الشاباك بالتعاون مع هيئة الاستخبارات.

وأضاف البيان أنه في أعقاب نشاطات الشاباك تم رصد المتورطين بعملية التهريب ونتيجة لتعاون بين أجهزة الأمن المختلفة تمكنت القوات من رصد القارب المشتبه بالتهريب، حيث رصدت منظومة السيطرة البحرية  القارب المشتبه في التهريب، ووجهت نحوها محاربي سلاح البحرية.

وقال البيان إنه "بعد المطاردة، تم توقيف القارب، ونقل الناشطيْن اللّذين تواجدا على متنه لتحقيقات الشاباك".

وأشار إلى أنه "قد تبيّن من التحقيق مع الناشطيْن أنّ الأسلحة كانت مُعدّة لاستخدام منظمة حماس إضافةً لذلك، خلال التحقيق تم كشف تفاصيل حول عمليات تهريب حماس في المجال البحري، وحول مهرّبين، ومعدّات متعلقة بحماس.

وأوضح أن أحد الناشطين اللذين تم القبض عليهما يدعى محمود بكر، مهرّب كبير يعمل مع المنظمات في قطاع غزة، واعتقاله يشكّل إنجازًا عملياتيًا هامًّا. في تاريخ 4.6.2020 تم تقديم لائحة اتهام ضد المدعو محمود بكر للمحكمة المركزية في بئر السبع.

وأكد على أن عملية الإحباط هذه تضاف الى سلسة أعمال إحباط تهدف لتشويش خطة تعظم حماس العسكرية في قطاع غزة، وللمساس بقدراتها العسكرية، وتاتي في إطار الجهود المتواصلة لإحباط العمليات ضد مواطني إسرائيل على جميع أنواعها.

وشدد البيان، على أن جيش الدفاع والشاباك سيستمران في إحباط الإرهاب وعمليات التهريب عن طريق البحر، والمعدّة لتعزيز قدرات المنظمات  في قطاع غزة.

البوم الصور

اخر الأخبار