بعد تهديد الرجوب..صحفي: الجيش الإسرائيلي يراقب التدهور الاقتصادي ولن يزيد الاستعدادات

تابعنا على:   21:42 2020-06-21

أمد/ تل أبيب: بثت قناة عبرية مساء يوم الأحد أجزاء من المؤتمر الصحفي لامين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب (م7)، والذي قال فيه إننا سنقوم بمواجهة شعبية جماهيرية وأصابعنا على الزناد.

وعقب المراسل العسكري ألون بن دافيد، قائلا: "الجيش على علم بأقوال الرجوب، ولا يريد تعزيز القوات في الضفة الغربية الآن، لافتاً إلى ان قرار رفع الاستعداد سيؤدي إلى نتائج عكسية ورفع مستوى التوتر.

واوضح بن دافيد، أن عين الجيش ترصد الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية في ظل عدم دفع الرواتب وعدم تجديد تصاريح العمل، مشيرا إلى ان العين الاخرى على غزة التي وصلت فيها نسبة البطالة إلى 50%.

من جهته وصف الصحفي الإسرائيلي المختص في الشأن العربي تسفيكا يحزكيلي في القناة 13 العبرية، أن كلام الرجوب يعتبر تهديداً مباشرا.

وكان أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب(م7)، قال خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد برام الله، إن سلوك القيادة الفلسطينية يقوم على أن الاحتلال ذاهب للضم، وندرك ملامح المرحلة ولنا استراتيجية في اليوم التالي سنكشف عنها في حينه.

وأكد أنه حركته على استعداد للبدء بحوار مع جميع الفصائل على أساس وحدة الموقف والتمثيل والقيادة.

وشدد الرجوب على وجود إجماع فلسطيني على المقاومة الشعبية في هذه المرحلة، مع الجهوزية للانتقال لمرحلة أخرى في حال تم الإجماع عليها.

اخر الأخبار