ناشطون فلسطينيون يغردون تحت وسم " لا لضم الضفة"

تابعنا على:   16:06 2020-07-01

أمد/ غزة - حلمي شراب: أطلق ناشطون تظاهرة إلكترونية عبر منصات التواصل الإجتماعي، رفضًا لمخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ضم نحو 30% من مساحة الضفة الغربية.

أطلقها المركز الشبابي الإعلامي، مساء الثلاثاء، وغرّد الناشطون تحت وسم "لا لضم الضفة"، بتداول الناشطون تغريدات وتصاميم تدعو لرفض المخطط والثورة ضده، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية الوطنية.

وكتب الناشط رامي عرفة: "كما أسقط الشعب الفلسطيني صفقة القرن سيسقط قرار الضم"، وإن "كل المؤامرات ستسقط على صخرة صمود شعبنا".

من جانبه، غرد الناشط خالد الحشاش عبر حسابه في تويتر‍، أن "أهل الضفة هم الأقدر على التجسيد الحقيقي لمعنى هذا الشعار".

وقال الناشط علاء قدوحة إن "الأغوار ستبقى فلسطينية إلى الأبد ولن نتخلى عنها"، وإن "فلسطين كاملة من البحر إلى النهر أرض عربية إسلامية".

وحذّر الناشطون من خطورة عملية الضم التي تهدد بمصادرة 30% من مساحة الضفة الغربية، وأنه جزء من المشاريع الصهيونية لتجريد الشعب الفلسطيني.

كما عبروا عن استغرابه  من دور المجتمع الدولي لهذه الجريمة، وشددوا على تمسكهم بحق العودة إلى أراضينا المحتلة، وأن الضفة والأغوار حق فلسطيني لن تمحيه مشاريع التصفية.

وأكد الناشطون أن الوسم الذي حملته التظاهرة الإلكترونية يمثّل رسالة الجماهير الفلسطينية الرافضة لمخططات تهويد الضفة الغربية.

مُطالبين بمواصلة الفعاليات الرفض الوطني والشعبي لمشاريع الصهيونية بالضم، والاستجابة لنداءات الوحدة .

اخر الأخبار