الخارجية: 161حالة وفاة و 2661اصابة في صفوف الجالية الفلسطينية في العالم

تابعنا على:   21:47 2020-07-01

أمد/ رام الله: وزارة أعلنت وزارة الخارجية برام الله، أن فريق العمل المختص في سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية اكدد أنه تم تثبيت رحلة للخطوط الملكية الأردنية بتاريخ 10/07/2020 لإجلاء دفعة من العالقين في الجمهورية التركية. قام فريق العمل المصغر في الوزارة وبالتعاون مع سفارات دولة فلسطين في كل من: عمان، تونس، لبنان، تركيا، بترتيب إجلاء العالقين في كل من تونس ولبنان عبر مطار إسطنبول الدولي ومن ثم الى مطار الملكة علياء الدولي على متن طائرة الملكية يوم 10/07/2020، وذلك في طريقهم الى ارض الوطن.

كما تفيد الوزارة أنه حل مشكلة عدد من العالقين في عدد آخر من الدول بنفس الطريقة. وعليه أوعزت الوزارة لسفارتي دولة فلسطين في كل من تونس ولبنان بضرورة الإعلان عن ذلك لجميع العالقين المسجلين في القوائم المعتمدة، والطلب منهم المبادرة فورا لشراء تذاكر السفر والحجز إلى إسطنبول وعلى الملكية الى عمان.

وأفادت بأن فريق العمل المصغر في الوزارة الذي يقوم بالتنسيق لحملة " عودة الاحباب" سيصل الى ارض الوطن هذا اليوم (159) مواطنا وطالبا من العالقين في الجمهورية التركية ليبلغ عدد العالقين الذين عادوا الى ارض الوطن من تركيا (715).

وأفادت سفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أنه سيدخل الى ارض الوطن هذا اليوم (297) مواطنا قادمين من الأردن الشقيق.

كما أفاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل 15 اصابة جديدة في صفوف الجالية، في فلوريدا، دالاس، اوهايو، وميتشتيغن، ليرتفع عدد الاصابات الى 1214اصابة، حاله منها في العناية المكثفة ووضعها حرج جداً، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية لليوم الخامس على التوالي، ليبقى العدد 63 حالة وفاة.

وأفادت سفارة فلسطين لدى الممكلة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية، للمواطن فضل اسماعيل عيسى الزعيم (52) عاماً، بسبب فيروس كورونا.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى قطر، تسجيل 50 إصابة جديدة في صفوف الجالية ، وذلك بعد أن تم إجراء 5190 فحص "كورونا" لاشخاص مشتبهين بالاصابة، ليرتفع عدد الاصابات الى 576، بينها 104 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، 5 في العناية المكثفة، 15 في المستشفيات وحالتهم مستقرة، وسجلت 41 حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماما الى 448، فيما سجلت 4 حالات وفاة سابقة.

وافادت  سفارة فلسطين لدى الجزائر إجلاء 3 طلبه فلسطينيين من العالقين المقيمين في لبنان، وذلك بالتنسيق مع سفارة الجمهورية اللبنانية في الجزائر وسفارة دولة فلسطين لدى لبنان، حيث تم اجلاؤهم على متن طائرة لبنانية، وتم التأكد من وصولهم الى أهليهم وذويهم بالسلامة وهم بخير وصحة جيدة. وأفادت السفارة انها على تواصل دائم مع الطلبة المشتبه بإصابتهم نتيجة مخالطة مصابين في مدينة العفرون بالبليده، للاستفسار عن نتائج فحوصاتهم، ويظهر أن حالتهم الصحية مستقرة ولا تبدو عليها اعراض الفايروس، كما تتابع السفارة أوضاعهم المعيشية وتقف عند احتياجاتهم.

وأكدت سفيرة فلسطين لدى الكاريبي عدم وجود اية اصابة في صفوف ابناء الجالية المقيمين في دول حوض الكاريبي المختلفة، وإنها على تواصل معهم عبر رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول للاطمئنان على صحتهم و الاطلاع على احتياجاتهم. تواصلت السفيرة مع رؤساء الجاليات ورؤساء الوزراء في تلك الدول للاطمئنان على أوضاع أبناء الجاليات.

وأكدت سفارة فلسطين لدى جمهورية العراق تسجيل 10 إصابة جديدة في صفوف الجالية، وإحدى الحالات في العناية المركزة لرجل سبعيني (75) عاماً، وتتابع السفارة الأوضاع الصحية والمعيشية للمصابين وتقف عند احتياجاتهم الطبية والمعيشية.

كما وفرت السفارة ملابس الوقائية للأطباء والممرضين من أبناء الجالية الذين تطوعوا في المشافي العراقية لمواجهة مرض الكورونا، ووفرت أيضا الادوية ومستلزمات طبية أخرى للحالات المحتاجة لذلك. وفي ضوء بدء الموجة الثانية من انتشار وتفشي وباء كورونا في العراق، عممت السفارة على أبناء الجالية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام التام بطرق الوقاية المعلنة رسمياً من الحكومة العراقية.

اخر الأخبار