اليوسف: تقارب حركتي فتح وحماس خطوة إيجابية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني

تابعنا على:   13:28 2020-07-05

أمد/ غزة: أشاد عضو المكتب السياسي لـجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، بالتقارب بين حركتي فتح وحماس لطي صفحة الخلافات.

ونوه اليوسف، إلى أنه في هذا الاطار باللقاء الذي جمع سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وممثل حركة حماس في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي، معتبراً أنه بداية جيدة لترجمة هذا التقارب على خلفية الاجواء الايجابية التي عكسها المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد عبر تطبيق زوم" بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، واللذين أعلنا فيه بدء طي صفحة الخلافات والسير على طريق الوحدة الوطنية لمواجهة قرار إسرائيل، بضم اجزاء من الضفة الغربية والاغوار".

وقال: إن "الجبهة حريصة كل الحرص على وحدة الصف الفلسطيني وعلى لم الشمل، وترحب بأي تقارب فلسطيني فلسطيني، في مواجهة كل المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية بدء من "صفقة ترامب" الأمربكية وانتهاء بقرار الكيان الصهيوني بالضم".

واعتبر أن الوحدة هي السلاح الأمضى، لأن القرار الفلسطيني الموحد سيتحول الى صخرة صلبة تتحطم عليها كل المؤامرات المشبوهة، من القريب والغريب.

وأعرب عن أمله بأن يمهد هذا اللقاء الطريق امام لقاءات ثنائية وجماعية لكافة القوى الوطنية والاسلامية، تعيد ترتيب البيت الفلسطيني في لبنان على اساس خدمة قضايا الشعب الفلسطيني بعيداً عن اي اختلاف في ظل حرمانه من حقوقه الانسانية والاجتماعية والخدماتية والاوضاع الاقتصادية، والمعيشية الصعبة التي تزيد البؤس والفقر في المخيمات.

اخر الأخبار