وزارة الاتصالات تفتتح برنامج التدريب الصيفي للعام 2020

تابعنا على:   14:21 2020-07-05

أمد/ غزة: افتتحت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، برنامج التدريب الصيفي لخريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية  بحضور كلاً من م. بهجت الغفير مدير عام الادارة العامة للتنمية و  م. اسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية، و م. يامن مطر مدير عام الحاسوب الحكومي و و م. محمد المتربيعي مدير المشاريع و التطوير التقني، والأنظمة و م. علي عكيلة مدير التدريب.

و أكد الغفير،  أن برنامج التدريب الصيفي هذا العام والذي تعقده الوزارة بشكل دوري كل عام  يأتي انسجاما مع الخطة التشغيلية السنوية للوزارة، ومن أهداف الوزارة الإستراتيجية الوصول إلى مجتمع قائم على المعلومات والمعرفة و تعزيز الشراكة والتعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية لصقل المهارات اللازمة للخريج و التي تؤهله لسوق العمل  وتحديد التوجهات والسلوكيات و توسيع المدارك و امدادهم بالمهارات اللازمة، للعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات سواء العمل الحر او العمل عن بعد.

وبين عكيلة، على أهمية البرنامج التدريبي للمساهمة في تطوير قدرات خريجي تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في واقع سوق العمل، وانطلاقاً من مسؤولية الوزارة  المجتمعة تجاه خريجي كليات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبيناً أهمية الشراكة و تكامل الأدوار مع كافة قطاعات المجتمع.

ودعا عكيلة، الطلاب إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية و  التباعد الجسدي وعدم الازدحام و ضمن إجراءات السلامة والوقاية التي أقرتها وزارة الصحة الفلسطينية، والتي سيتم تبيانها للطلاب.

ويذكر أنه يشارك في عملية التدريب طاقم من المهندسين المتخصصين، وأصحاب كفاءات من الوزارة حيث يستمر التدريب لمدة شهرين بواقع  90 ساعة تدريبية، بمشاركة 45 خريجاً و خريجة من 6 جامعات محلية فلسطينية.

اخر الأخبار