هجوم الكتروني جديد يطال مواقع حمساوية

تابعنا على:   14:28 2020-07-07

مراد سامي

أمد/ تعرضت عدد من المنصات الإخبارية الفلسطينية على الشبكة العنكبوتية اليوم الى عملية اختراق واسعة من قبل مجموعة من الهاكرز المتخفين , و ترتبط اغلب هذه المواقع بحركة المقاومة الاسلامية حماس حيث يتوافق خطها التحريري مع المقاربة الحمساوية للامور .

و الى الان يحاول القائمون على هذه المنصات الالكترونية ابطال الهجوم الذي تم من قبل مجهولين صباح اليوم لكن دون احراز أي تقدم .

و تشير الاخبار التي تصلنا من فلسطين ان السبب الرئيسي لهذا الهجوم يعود لتكثيف هذه المواقع مؤخرا من انتقاداتها اللاذعة لرجال السلطة الفلسطينية في رام الله و اتهامهم بالفساد و العمال دون تقديم أي ادلة واضحة و صريحة على هذه الادعاءات .

جدير بالذكر ان حماس لم تعلن بعد عن حيازتها أي معلومات عن الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم , حيث يرى المحللون ان حماس تحاول قدر الامكان هذه الفترة تجنب استفزاز السلطة في رام الله لحين تحقيق التقارب الحقيقي الذي يسعى الطرفان لتحقيقه من اجل ضمان جبهة فلسطينية موحدة في مواجهة الخطط الاستيطانية لدولة الاحتلال .

هذا و تحاول اغلب الفصائل الفلسطينية في الوقت الراهن تجاوز خلافات الماضي بكل حيثياته نظرا لدقة الوضع على الساحة , حيث بدأت حكومة بينيامين نيتنياهو بالتجهيز لتطبيق صفة القرن التي يرفضها الجمهور الفلسطيني جملة و تفصيلا .