"حسام" تدعو للحفاظ على حقوق الأسرى وتسهيل صرف مخصصاتهم بطريقة آمنة

تابعنا على:   09:45 2020-07-08

أمد/ غزة: دعت جمعية الاسرى والمحررين "حسام" يوم الأربعاء، الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة المالية بالعمل علي الحفاظ علي حقوق الاسرى وتسهيل صرف مخصصاتهم بطرق واليات آمنة لا تخضع لضغوط الاحتلال وتهدايداته للبنوك الفلسطينية.

وأوضح رفيق حمدونة مدير عام الجمعية في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أن قضية الاسرى لم تكن يوما قضية خلافية بين قطاعات وأطياف شعبنا وعليه فإنه يسهل التوافق علي ايجاد بدائل لصرف مخصصات الاسرى بطريقة تجنب البنوك تهديدات الاحتلال وقراراته الجائرة وتضمن في ذات الوقت حياة كريمة لأهالي الاسرى والشهداء وكافة فئات شعبنا المتضررة جراء الاحتلال وعدوانه المستمر بعيدا عن ملاحقة الاحتلال لقوت يومهم .

وأكد، أن صرف مخصصات الاسرى والشهداء هو التزام اخلاقي وواجب وطني أملته أعراف ومبادئ الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها عام ١٩٦٥ باعتبار ان هاتين الشريحتين أهم اعمدة النضال الفسطيني وعلي اكتافهم وعبر تضحايتهم شيدت اللبنات الاولي للمشروع الوطني الفلسطيني .

وأشار، إلى أنّه بالإمكان صرف رواتب الاسرى عبر مكاتب البريد الفلسطينية أو عبر بنك حكومي لا يتأثر بقرارات الاحتلال وأوامره العسكرية.

كلمات دلالية