بومبيو: واشنطن ستجري حوارا مع شركائها الأوروبيين لبحث التصدي للحزب الشيوعي الصيني

تابعنا على:   21:03 2020-07-08

أمد/ واشنطن - وكالات: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الأربعاء، إن واشنطن تعتزم بدء حوار مع شركائها في أوروبا لبحث التصدي للتحديات التي يشكلها الحزب الشيوعي الصيني.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي،"تحدثت مع وزير خارجية الهند بشأن النزاع مع الصين، فالصينيون كانوا عدائيون والهند تعاملت معهم"، مضيفا: "ليس ثمة جار للصين يعلم أين تنتهي سيادته وأين تبدأ سيادة الصين".

وتابع: "حاولنا أن نقول للصين إننا جديون، وسوف نبدأ حوارا مع شركائنا الأوروبيين لبحث كيفية التصدي الذي يشكله الحزب الشيوعي الصيني".

وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، قد أعلن يوم الثلاثاء، أنه لن يضيع الوقت على التعليق على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حول الوضع في هونغ كونغ.

وقال المتحدث خلال مؤتمره الصحفي: "في الأسبوع الماضي ذكرت مراراً هذا السياسي. لا أرغب أن أضيع الوقت حتى أقول شيئاً جديداً".

ويذكر في هذا الصدد أن الولايات المتحدة تهدد الصين بالعقوبات، متهمة بكين بقمع أقلية الأويغور والجماعات الإسلامية الأخرى، وانتهاك حقوق الإنسان، بما في ذلك في التبت ومنطقة شينجيانغ الإيغورية الذاتية الحكم، مشيرة إلى أن مشروع القانون الذي يحمي برلمان هونغ كونغ يهدف إلى القضاء على استقلاليتها العالية.

ورفضت السلطات الصينية جميع الاتهامات والانتقادات داعية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

اخر الأخبار