موجة انتقاد واسعة لجبريل الرجوب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

تابعنا على:   10:50 2020-07-09

لارا أحمد

أمد/ لا حديث يشغل الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية هذه الأيام غير انعكاسات جائحة الكورونا على واقعهم الاقتصادي والاجتماعي، إلىى جانب خطة الضم التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال أواخر الشهر الماضي، حيث يتوقع المواطنون أن تكون الأسابيع القادمة صعبة للغاية على السلطة في رام الله.

مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحولت منذ ثورات الربيع العربي إلى متنفس للشعوب العربية، لم تكن هي الأخرى في مأمن من هذا الحوار المجتمعي الحارق، حيث انخرط عدد لا بأس به من الفلسطينيين في جدال واسع تعدد فيه المشاركون من مختلف الأطياف للحديث حول مستجدات الساحة السياسية الفلسطينية.

المؤتمر الصحفي المشترك بين جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لفتح ونائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، كان أحد أكثر الاخبار تداولاً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد عدد من المواطنين اختيار الرجوب لتمثيل السلطة الفلسطينية لاسيما وأن الذمة المالية للرجل غير واضحة المعالم.

جدير بالذكر أن العديد من الاتهامات بعدم النزاهة المالية بدت تلاحق الرجوب في الأشهر الأخيرة، حيث يتهمه البعض بالثراء غير المشروع منذ توليه رئاسة الأمن الوقائي في الضفة الغربية، فيما يتساءل آخرون عن سبب تخلف رجل السلطة الفلسطينية عن حملات مساعدة المحتاجين في الضفة والحال أنه من أكثر الرجال الميسورين في السلطة.

بعيداً عن التخمينات والشائعات، حاول مساندو جبريل الرجوب في مجموعات الفايسبوك إثارة مواضيع أخرى للنقاش لا تمس من نزاهة الأفراد دون تحقيق قضائي إلا أن التيار المنتقد للرجل كان أكثر كثافة وصلابة.

اخر الأخبار