نائب ليكودي: هناك انفصال تام مع أزرق ابيض والحكومة الاسرائيلية الحالية لن تستمر

تابعنا على:   13:24 2020-07-09

أمد/ تل أبيب: بعد اسبوع متوتر يمر به الائتلاف الحكومي الاسرائيلي والذي ارتبط بقضية اقرار الميزانية ومشروع قانون "اقامة لجنة تحقيق مع القضاة" أعلن رئيس الائتلاف الحكومي النائب ميكي زوهار من الليكود انه "يوجد انفصال تام بيننا وبين ’ازرق ابيض’".

ويعتقد النائب زوهار في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، ان ما يحافظ على هذه الحكومة: "فقط ازمة كورونا، ان لم نكن بالموجة الثانية، ما كانت الحكومة ان تستمر"، والحل من وجهة نظره: "ازرق ابيض يجب ان تغير من تعاملها".

وسئل زوهار الذي وصفته الصحيفة انه "أكبر متحدث باسم نتنياهو" عن رأيه لأي مدى ستستمر الحكومة "حسب تقديراتي لن تستمر" يتنبأ بشكل قاطع، "لكنني لا زلت متفائلا ان الطرفين سيتعقلان من اجل تحقيق الاستقرار في الحكومة".

وحول ثقته بان يتولى غانتس رئاسة الحكومة، قال زوهار انه "يريد ان يتولى نتنياهو رئاسة الحكومة، هذا ليس سرا انني لم اؤيد ترشيح بيني غانتس، ولا يوجد لدي رغبة كبيرة بان يكون رئيسا للحكومة".

وفي المقابلة دافع زوهار عن عائلة نتنياهو وقال ان "العائلة اصبحت هدفا، الناس باتوا يميزون انه يمكنك التحدث عن بيبي بحرية، لكن عندما تريد ان تؤذيه في نقطة ضعفة - هذا يعني استهداف عائلته، أكثر ما يمكن ان يؤلمه. الاعلام يسير بهذا بكل قوة. هذه ملاحقة هوسية، عندما ارى نجل نتنياهو يائير، يتحدث بالطريقة التي يتحدث بها، انا افهم ان هذا بسبب انهم يلاحقونه، ولا يتركونه وشأنه، ولذلك قرر القتال, هذا من حقة".

اخر الأخبار