رسميا.. بيليجرينى مدربا لريال بيتيس حتى 2023

تابعنا على:   17:57 2020-07-09

أمد/ أعلن نادى ريال بيتيس الإسباني، يوم الخميس، تعاقده مع المدرب التشيلي مانويل بيليجرينى لقيادة الفريق الأندلسي بدءاً من الموسم المقبل 2020-2021، وأصدر النادي الإسباني بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه أن بيليجرينى وقع عقدا يمتد لمدة 3 سنوات بحيث يستمر في قيادة بيتيس حتى 30 يونيو من عام 2023.

ويخوض بيليجرينى تدريب ريال بيتيس خلفا للمدرب السابق فرانسيسك فيرير روبي الذى تمت إقالته الشهر الماضي بعد تراجع نتائج الفريق الأندلسى، وتم تعيين أليكيس تروخيو منسق الشؤون الرياضية خلفاً له حتى نهاية الموسم الجاري.

ويعود بيليجرينى لخوض تجربة جديدة في الليجا حيث سبق له تولى تدريب أندية ريال مدريد، فياريال، ومالاجا، كما خاض عدة تجارب قوية خارج إسبانيا مع العديد من الفرق أبرزها مانشستر سيتى ووست هام الإنجليزيين.

كانت أخرى محطات المدرب التشيلي التدريبية، مع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، قبل أن تتم إقالته فى 28 ديسمبر من العام الماضي، بسبب سوء النتائج.

وكان مدرب بيليجريني تولي تدريب وست هام في مايو 2018، وقادهم في 64 لقاء، فاز في 24 وتعادل في 11 وخسر 29.

يذكر أن ريال بيتيس يحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، علما بأنه حقق الفوز بثلاثية نظيفة في المواجهة الأخيرة على أوساسونا بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة 35 من الليجا.

اخر الأخبار