الجبريني: تسجيل معدل إصابات مرتفع بشكل يومي في القدس

تابعنا على:   22:19 2020-07-09

أمد/ القدس: أكد الدكتور علي الجبريني من وحدة مكافحة كورونا كلاكيت الرئاسة- تنسيق وزارة الصحة، يوم الخميس، أنّه "يتم تسجيل معدل إصابات مرتفع بشكل يومي في القدس"

وقال الجبريني في تصريح صحفي، إنّ مدينة القدس تشهد معدل اصابات  مرتفع جداً وبشكل يومي، ولم ينخفض عن خمسين اصابة منذ أسبوع كامل، حيثُ بلغ حوالي 350 اصابة خلال الاسبوع الماضي.

وأوضح، أنّه يؤشر الى مرحلة خطيرة تنذر بفرض اجراءات أكثر صرامة اذا لم يلتزم المواطن المقدسي بالتعليمات الصحية، مشيراً إلى أنّ الاصابات الجديدة التي شهدتها مدينة القدس بين صفوف المواطنين العرب يوم الخميس بلغت 65 إصابة من بينها 4 اصابات خطيرة جديدة تضاف الى أربع اصابات سابقة ليصبح مجموع الحالات الخطيرة ثماني حالات من أصل 19 حالة تعالج حاليا في المستشفيات.

وحول عدد الاصابات الاجمالي، شدد الجبريني، أنه بلغ  منذ بداية شهر حزيران 691 اصابة واقتربنا بذلك من الرقم ألف منذ بداية انتشار الفيروس.

وجدد الطبيب المقدسي، مناشدته لوضع آلية لايقاف  المناسبات والتجمعات في قاعات الأفراح والأماكن العامة بشكل عاجل وسريع لأن استمرارها من شأنه أن يزيد من عدد الاصابات  في المدينة المقدسة.

وطالب، بضرورة على ضرورة الالتزام بذلك حرصا على السلامة العامة.

يذكر أن أحياء مخيم شعفاط وعناتا وبيت حنينا والبلدة القديمة وسلوان/رأس العامود وجبل الزيتون تعتبر الأكثر تضررا بالفيروس وفيها لوحدها أكثر من 450 حالة.

اخر الأخبار