محدث.. فصائل وشخصيات تهنئ الناجحين في الثانوية العامة

تابعنا على:   09:02 2020-07-11

أمد/ غزة- رام الله: هنأ د.محمد اشتية رئيس وزراء حكومة رام الله يوم السبت، طلبة الثانوية العامة بنتائج "التوجيهي".

وكتب "اشتية" عبر صفحته على "فيسبوك"، "تهانينا الحارة لكل طلبة التوجيهي الناجحين   وعائلاتهم وتمنياتنا بالتوفيق لكل من لم يحالفه الحظ.. انتم المستقبل وانتم الضامن لتحقيق تطلعات شعبنا نحو الحرية والكرامة والاستقلال.

كما هنأ اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية طلبة الثانوية العامة الناجحين والمتفوقين وذويهم بالنجاح، مؤكداً أنه وبالرغم من جائحة " كورونا " وارهاب الاحتلال استطعنا أن نجتاز هذه المرحلة بنجاح، خاصاً بالتهنئة الطالبة جنى محمد دعباس الثانية على مستوى الوطن في الفرع العلمي بمعدل 99.6.

وتمني للطلبة المزيد من النجاح والتقدم في مراحل حياتهم العلمية والعملية،  وأضاف " إلى الذين لم يحالفهم الحظ  أطالبهم ببذل المزيد من الجهد وعدم التوقف عند هذه المرحلة، مؤكدا على اهمية العلم والتعليم في بناء اسس الدولة الفلسطينية ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية. 

وناشد المحافظ  المواطنين والاهالي في كافة بلدات وقرى المحافظة بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، وعدم اللجوء الى المظاهر الاحتفالية  كإطلاق المفرقعات النارية واقامة الحفلات حفاظا على حياتهم ومراعاة للظروف الصعبة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية من تفشي لفيروس كورونا.

واشاد المحافظ بجهود كافة المؤسسات التي عملت ليلا ونهارا من اجل انجاح سير العملية التعليمية وامتحانات الثانوية العامة على مدار الفترة الماضية.

وشكر وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني وطواقم الوزارة على ما بذلوه من جهود لإنجاز امتحان الثانوية العامة في بلدة عزون عتمة، كما شكر مديرية التربية والتعليم وطواقمها وكافة العاملين فيها على الجهود الحثيثة التي بذلتها لإنجاح امتحان التوجيهي لهذا العام.

وأثنى على دور المؤسستين الامنية والطبية اللتان واكبتا  كافة مراحل الامتحانات العامة ووفرت الاجواء الأمنة للطلبة طوال فترة الامتحانات، ووجه التحية للهيئات المحلية التي تكاملت مع المؤسسة الرسمية لإنجاز هذا الامتحان منذ بداية الجائحة.

كما، هنأت حركة الجهاد في فلسطين، طلبة الثانوية العامة بنجاحهم وتفوقهم، متمنية لهم مزيدا من النجاح والتفوق والابداع، ليكونوا جيل التحرير والعودة.

وأكدت، نتابع بفخر واعتزاز نتائج الثانوية العامة التي جاءت في ظل ظروف قاسية بسبب العدوان والحصار واستمرار الاحتلال في سياساته الإرهابية بحق شباب فلسطين وحرائرها ، فإننا نرى في هذا الإنجاز الذي يحققه أبناؤنا، هو دليل ثقة بالله عز وجل، ومصدر قوة لقضيتنا العادلة ودليل على إرادة  الصمود والتحدي لدى أبناء شعبنا وهم يستمرون في مسيرة التحرير بإذن الله.

وتقدمت حركة حماس في فلسطين، بأسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات لطلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين الذي أكدوا بتفوقهم ونسبة نجاحهم العالية إصرار شعبنا الدائم على تجاوز التحديات والصعاب التي يفرضها الاحتلال الصهيوني المجرم، والذي تزامن هذا العام مع ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

وأبرقت حماس، بالتهنئة الخالصة لطلبتنا كافة وذويهم الصامدين، والذين عبّروا بنجاحهم عن إرادة الصمود والحياة، لندعوهم إلى مزيد من العمل والمثابرة، فالعلم سلاحنا في مواجهة المحتل الغاشم، والعلم طريقنا للتحرير والعودة.

ودعت، طلبتنا الذين لم يوفقوا إلى الاجتهاد والعزيمة حتى التفوق إن شاء الله.

وسجلت، شكرنا الكبير لوزارة التربية والتعليم، وطواقمها الرائعة، والمعلمين والمعلمات كافة الذين عملوا جميعًا بجد واجتهاد وصولًا إلى هذا اليوم الجميل.

بدورها، تقدمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بأحر التهاني والتبريكات الى الطلبة الناجحين في دراسة الثانوية العامة " التوجيهي" ، معتبره هذه النجاح والتفوق لطلبتنا، في ظل الظروف الصعبة والقاسية، وانتشار وباء كورونا، وما رافقه من ضغوط نفسية على الطلبة وذويهم، بالاضافة الى ارهاب دولة الاحتلال، ومحاولاتها المتواصلة من عمليات الترهيب والاعتداء على الطلبة، ورسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني مصمم على تحقيق الانجاز والابداع رغم ما يواجهه من معيقات وتحديات.

وقالت الكتلة: "نفتقد في هذه اللحظات الطلبة الذين استشهدوا و كان من المفترض أن يتقدموا لامتحان الثانوية العامة ، لكن قوات الاحتلال وبطشها وعدوانها حال دون تقديمهم لهذا الامتحان وحرمان عائلاتهم من الفرحة بالإضافة الى الطلبة  المعتقلين الذين  يقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال".

وأضافت أن العملية التعليمية في فلسطين ورغم كل ما تتعرض له المدارس والطلبة والمعلمون من عمليات الاقتحام وصعوبة الحركة والتنقل، إلا أن الإرادة الفلسطينية قادرة على تجاوز ذلك .

كما ناشدت الجامعات الفلسطينية إلى مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا ، واثار فايروس كورورنا على مختلف القطاعات، ومحاولة التخفيف عن كاهل العائلات الفلسطينية، متمنية للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب وسوق العمل الفلسطيني ليكونوا رافداً في بناء مؤسسات الدولة.

وتقدمت أيضا بالتهنئة الى الأسرة التعليمية ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني ، وكافة الكادر من معلمات ومعلمين الذين بذلوا كل الجهود في سبيل انجاح الامتحانات ، وصولا الى لحظة اعلان نتائجها .

من جهته، هنأ وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم بخان يونس يوم السبت، الطلبة الأوائل في الثانوية العامة للعام 2020، الحاصلين على المركز الأول في الفروع المختلفة على مستوى مديرية التربية والتعليم بخان يونس.

وضم الوفد: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام، وعدد من المشرفين التربويين.

وهنأ أ. الفرا الطلبة وذويهم، معبراً عن فخره بهذه الثلة من الطلبة الذين تميزوا رغم التحديات التي مر بها هذا العام.

وشملت الزيارة: الطالب عبد الرحمن محمد قاسم الأسطل الحاصل على المركز الأول في الفرع الصناعي بمعدل 99.1%، والطالبة رهف محمد حسن الصعيدي الحاصلة على المركز الأول في الفرع الأدبي بمعدل 99.1%، والطالبة زينه عماد فايز الخزندار الحاصلة على المركز الأول في الفرع العلمي بمعدل 99.3%، والطالب محمد عبد الحكيم مصطفى النجار الحاصل على المركز الأول في الفرع الشرعي بمعدل 99.1%.

من جانبه، تقدم الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين، يوم السبت، بالتهنئة لكافة الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" التي أعلنت نتائجها صباح اليوم.

وقال النجار: "إنه يشد على أيادي كافة الطلبة المتفوقين والناجحين، الذين استطاعوا أن يتحدوا الظروف الصعبة التي مرت بها الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية بفعل الممارسات الاحتلالية، وانتشار "جائحة كورونا"، وجعلها منطلقا للتفوق والنجاح".

وأعرب عن أمنياته لهم بمستقبل زاهر في حياتهم العلمية والجامعية القادمة، ليكونوا مشعلا على طريق بناء الوطن، والإنسان الفلسطيني.

كما دعا الله أن تعلن نتائج الثانوية العامة للعام المقبل، وقد تحققت أماني شعبنا في زوال الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.‎

كما هنأ إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، طالبات وطلاب الثانوية العامة في فلسطين بمناسبة تفوقهم ونجاحهم في امتحانات هذا العام متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية والحياة العملية.

وقال أبو النجا، إن هذا النجاح الباهر جاء في ظل ظروف صعبة بفعل تفشي وباء كورونا واعتداءات الاحتلال، ما يؤكد على قدرة شعبنا بتحدي كافة الظروف والصعوبات وتحقيق الإنجازات.

وتوجه محافظ غزة بالتحية والتقدير إلى وزارة التربية والتعليم على نجاحها في إنجاز امتحانات الثانوية العامة والتغلب على كافة المعيقات وذلك بمتابعة وتعليمات الرئيس محمود عباس، وتوجيهات رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية، مما يؤكد على العمل المؤسسي الذي تنتهجه دولة فلسطين.

من جانبها، هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2020، وتمنت لهم التوفيق في دراستهم الجامعية وحياتهم المهنية.

ودعت الجبهة في بيان صحفي صدر عنها يوم السبت، الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ، للاجتهاد والمثابرة للحصول على النجاح والتفوق.

وشددت الجبهة على أن "النجاح الباهر الذي حصل عليه طلابنا وطالباتنا في نتائج الثانوية العامة في فلسطين، يعبر عن إرادة الصمود والتحدي لطلابنا وشعبنا الفلسطيني الذي يواصل نضاله ومقاومته بشتى الأشكال والأساليب، حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا المحتلة بعدوان 4 حزيران (يونيو) 1967 وعاصمتها القدس، وإنجاز حق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الأممي 194".

وختمت الجبهة بيانها، بالتأكيد على أن شعبنا الفلسطيني مصمم على النجاح والمثابرة وهو يواجه وباء الاحتلال والضم وكورونا، وسينتصر بنضاله على كافة الأوبئة حتى انجاز الحرية وتقرير المصير والعودة.

من جهتها، هنأت حركة فتح (م7) إقليم شرق غزة، يوم السبت، المتفوقين والناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2020م.

وقالت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام بالإقليم، إنّها تتقدم باسم أمين سرها الأخ إياد حلس "أبو رافع" وكافة قياداتها وكوادرها وأعضائها وأطرها ومناطقها التنظيمية ومكاتبها الحركية، بأحر التهاني والتبريكات لأبنائها الطلاب والطالبات المتفوقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، الذين جنوا بعد المشقة والعناء أفضل النتائج لأنفسهم ولذويهم وشعبنا الفلسطيني عامة.

وتمنت الحركة، لهم مزيداً من التقدم والنجاح والازدهار للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، التي تنتظر سواعدهم المتسلحة بالعلم والإرادة.

 وعبرت الحركة، عن اعتزازها الكبير بطلاب فلسطين الذي سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء واستطاعوا بكل عزيمة وإصرار تحدي المحتل وحصاره، والتغلب على الظروف التي أوجدها لقهرهم وإضعاف وتثبيط عزيمتهم، وكذلك تغلبهم على التحدي الكبير"جائحة كورونا" التي شكلت خطراً كبيراً على المنظومة التعليمية والتربوية في فلسطين من ناحية، وعلى طلابنا البواسل وأسرهم من ناحية أخرى.

 وتمنت الحركة لهم التوفيق والسداد في المرحلة الجامعية القادمة، وأن تكون حياتهم العلمية زاخرة بالتقدم والنجاح.

كما تقدم المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية (كتلة حركة فتح في نقابة الصحفيين)، بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وخص المكتب الحركي للصحفيين بالتهنئة الزملاء والزميلات الصحفيين، الذين نجح أبنائهم وإخوانهم وأقاربهم في اختبارات الثانوية العامة (التوجيهي)، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية القادمة.

وأشاد المكتب الحركي للصحفيين، بالتغطية المميزة التي قام بها الزملاء الصحفيين في مختلف وسائل الإعلام لتغطية امتحانات الثانوية العامة بكل مهنية وإخلاص خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تم عقد هذه الامتحانات خلالها بفعل وباء كورونا واعتداءات الاحتلال، مما كان لهذه التغطية الأثر الكبير في إنجاح المسيرة التعليمية وخاصة امتحان الثانوية العامة.

وتوجه المكتب الحركي للصحفيين بالتحية والتقدير إلى وزارة التربية والتعليم على جهودها الكبيرة في إتمام المسيرة التعليمية رغم الصعوبات والمعيقات، وذلك بتعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية وبتعاون كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات.

اخر الأخبار