استعيدى شباب يدك بخطوات بسيطة .. تعرفي

تابعنا على:   16:49 2020-07-17

أمد/ تعانى النساء مع تقدم العمر من ظهور تجاعيد على اليدين، مما يجعلهن يشعرن بالانزعاج، وقد يصل الأمر إلى محاولة إخفاء تجاعيد اليدين بالقفازات، لكن يمكن علاج المشكلة من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية، مثل الليمون والسكر والحليب، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "siobeauty".

عصير الليمون و السكر

ينصح بعمل مزيج من عصير الليمون والسكر بكميات متساوية لعمل مقشر، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وترطيب اليدين، والتخلص من التجاعيد.

الحليب لترطيب اليدين

يحتوى الحليب على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، حيث يساعد على ترطيب البشرة، كما يساعد في التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال نقع اليدين في اللبن لمدة 15-20 دقيقة، ويمكن اللجوء لهذه الوصفة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون والسكر.

وصفة الموز

يحتوى الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التى تساعد فى التخلص من تجاعيد اليد، لذلك ينصح بهرس ثمرة موز، وفرك اليدين بالموز، والانتظار لعدة دقائق، ثم شطف اليدين بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الأناناس

يحتوى لب الأناناس على فيتامين "سي"، مثل الموز، مما يساعد فى التخلص من التجاعيد، ولذلك ينصح بفرك لب الأناناس على اليدين، لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرة كل يومين، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس للطهي فقط، ولكن يمكن استخدام فى علاج مشاكل البشرة، لذلك ينصح بتدليك اليدين، وارتداء قفازات قطنية قبل النوم، ثم غسل اليدين بالماء الدافىء، عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من التجاعيد وترطيب اليدين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار