الخارجية: 182 حالة وفاة و3614 اصابة في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم

تابعنا على:   22:24 2020-07-18

أمد/ رام اله: اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله، في تقريرها الصادر يوم السبت، عن تسجيل182 حالة وفاة و3614 اصابة في صفوف جالياتنا في العالم.

وقالت الخارجية إن سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أفادت بتسجيل 10 اصابات جديدة في صفوف الجالية، 5 منها في مخيم الرشيدية، و5 أخرى في مخيم قاسمية، وبذلك يرتفع عدد الاصابات الى 16.

كما وافادت بتعافي 6 حالات كانت مصابة سابقا، وعلى الفور تحركت السفارة وقيادة الساحة المشكلة من الفصائل الفلسطينية وبالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية وجميع الاجهزة المختصة باتخاذ وتطبيق جميع اجراءات السلامة حيث تم تعقيم المخيمين، وتوزيع الكمامات، وفحص درجة حرارة المارة، واخذ عينات عشوائية للتأكد من محاصرة الفايروس.

وأعلنت الوزارة، عن فتح مكاتب التصديقات لتقديم الخدمات لأبناء من طلبة الثانوية العامة بمن فيهم الراغبين بالحصول على المنح ولتمكينهم من انجاز معاملاتهم بشكل استثنائي، وذلك على النحو التالي:
•    مكتب تصديقات محافظة رام الله من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١ ظهرا في مقر وزارة الخارجية والمغتربين،
•    مكتب تصديقات محافظة نابلس من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١ ظهرا في مجمع نابلس التجاري الطابق ٨ وسط البلد،
•    مكتب تصديقات محافظة جنين من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١ ظهرا بجانب مبنى المحافظة.
•    مكتب تصديقات محافظة بيت لحم   الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١٢ ظهرا بجانب المقاطعة ايام الاحد والثلاثاء والخميس.
•    مكتب تصديقات محافظة الخليل من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١١ في مركز اسعاد الطفولة بجانب بلدية الخليل.

كما وأكد الوزارة انه يجب على جميع المراجعين التقيد بإجراءات السلامة من وضع الكمامات والكفوف والتباعد وعدم الازدحام حتى يتسنى لها خدمة الجميع بشكل صحي وآمن ومريح.

وأفادة سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تسجيل 10 اصابات جديدة في صفوف الجالية، 5 منها في مخيم الرشيدية، و5 اخرى في مخيم قاسمية، وبذلك يرتفع عدد الاصابات الى 16.

وأشارت إلى تعافي 6 حالات كانت مصابة سابقا، مضيفة: "أنه على الفور تحركت السفارة وقيادة الساحة المشكلة من الفصائل الفلسطينية وبالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية وجميع الاجهزة المختصة باتخاذ وتطبيق جميع اجراءات السلامة حيث تم تعقيم المخيمين، وتوزيع الكمامات، وفحص درجة حرارة المارة، واخذ عينات عشوائية للتأكد من محاصرة الفايروس".

وتتابع السفارة على مدار الساعة الاوضاع الصحية والمعيشية لابناء شعبنا في المخيمات، خاصة حالات الاصابة وتتابعها باستمرار. 

كما وأكد فريق العمل المصغر الذي يتابع الاوضاع الصحية والمعيشية للجالية الفلسطينية حول العالم عدم تسجيل اية حالة وفاة في صفوفها يوم السبت. 

وأشار إلى عدم تسجيل أية وفاة أو اصابة في صفوف الجالية في الولايات المتحدة الامريكية يوم السبت. 

اخر الأخبار