رحيل المناضل الفتحاوي "جمال البحيصي"

تابعنا على:   19:44 2020-07-19

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي
(1959م-2020م)
المناضل/ جمال محمد عبدالخالق البحيصي من مواليد مخيم دير البلح لللاجئين عام 1959م. تعود جذور عائلته إلى قرية السوافير المحتلة عام 1948م والتي هجرت وطردت منها إلى مخيمات اللجوء والشتات واستقرت في مخيم ديرالبلح وسط قطاع غزة، تربى وترعرع في أزقة المخيم كباقي أبناء شعبه المشرد. اتجه منذ صغره إلى اللعب مع فريق خدمات ديرالبلح ، حيث أصبح بعد مدة من أهم لاعبي الفريق.
أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث ومن ثم حصل على الثانوية العامة ، وسافر بعدها إلى مصر والتحق بجامعة بيروت العربية فرع الاسكندرية والتي حصل منها على ليسانس آداب لغة عربية.
بعد عودته إلى القطاع زاول لعبه المحبب إلى قلبه وأصبح عضوا في مجلس إدارة خدمات ديرالبلح لسنوات عدة ومن ثم أصبح رئيسا للنادي الذي حقق الكثير من الانجازات الرياضية.
كان جمال البحيصي (أبو إسماعيل) من الوجوه الوطنية الفتحاوية وأحد أركان لعبة كرة السلة ، حيث انتخب نائبا لرئيس اتحاد كرة السلة.
كلف فيما بعد بقيادة الجسم الرياضي ، حيث أصبح أمينا لسر المكتب الحركي الرياضي في المحافظات الجنوبية.
كان المناضل/جمال البحيصي ، فلسطينيا جامعا فتحويا مخلصا ورجل عنيد وصلب ، كان رجلا قويا للحق وبالحق ، قائد شجاع ، الجندي المجهول ، رجل أحب وطنه وتنظيمه وأخلص لذلك فأحبه الجميع.
قبل أسبوع تعرض المناضل/ جمال البحيصي (أبوإسماعيل) بسبب وعكة صحية ألمت به دخل على اثرها مستشفى ناصر بخان يونس.
وقام الأخ/ أحمد حلس (أبو ماهر) – عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض عام التعبئة والتنظيم بالأقاليم الجنوبية والوزير/ إبراهيم أبو النجا - محافظ محافظة غزة – وقيادات حركة فتح والأسرة الرياضية ، حيث كانت تتابع حالة الأخ/ جمال البحيصي الذي دخل غرفة العناية المركزة في المستشفى وقاموا بزيارته للاطمئنان عليه ، حيث كانت صحته تراجعت كثيرا في الأيام الأخيرة.
ظهر يوم الثلاثاء الموافق 14/7/2020م فاضت روحه إلى بارئها في مستشفى ناصر بخان يونس وتمت صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر عقب صلاة المغرب من مسجد ابن تيمية بمعسكر دير البلح إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء ، حيث شارك في مراسم الوداع الأخ/ أبو ماهر حلس – عضو اللجنة المركزية للحركة والوزير/ إبراهيم أبو النجا – محافظ محافظة غزة – وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وقيادة إقليم الوسطى ومناطقها التنظيمية ممثلة بالأخ/ سعيد أبو مصبح – أمين سر إقليم الوسطى وقيادات وكوادر حركة فتح وعائلة البحيصي ومدينة ديرالبلح لوداع رمز من رمزها الفتحاوية والوطنية إلى مثواه الأخير.
رحل المناضل/ جمال البحيصي (أبو إسماعيل) بعد حياة حافلة بالعطاء الاجتماعي والرياضي ، رحل عنا بعد أن ترك لنا إرثا رياضيا وإداريا وفنيا ستتناقله أجيال ديرالبلح وفلسطين.
رحم الله المناضل/ جمال محمد عبدالخالق البحيصي (أبوإسماعيل) واسكنه فسيح جناته.
هذا وقد نعى الأخ/ أحمد حلس (أبوماهر) – عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض التعبئة والتنظيم في الأقاليم الجنوبية الرياضي الكبير/ جمال البحيصي – أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي ، حيث قال أننا برحيل القائد/ جمال البحيصي فقدنا رياضيا كبيرا كان له إسهامات كبيرة في الحركة الرياضية والوفاق الرياضي في قطاع غزة والذي عمل على عودة الأنشطة الرياضية والبطولات الرياضية وتقدم بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من الأسرة الرياضية عامة وعائلة البحيصي خاصة بوفاة أبو إسماعيل البحيصي داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
هذا وقد نعى اتحاد الكرة الرياضية الكبير/ جمال البحيصي ، بقلوب مؤمن بقضاء الله وقدره ينعي اللواء/ جبريل الرجوب – رئيس اتحاد الكرة ونائبه السيد/ إبراهيم أبو سليم وأعضاء المكتب التنفيذي الرياضي الكبير/ جمال البحيصي (أبوإسماعيل) أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ، عظيم المواساة إلى الأسرة الرياضية ولعائلته وأسرته الكريمة.
رحم الله الرياضي الكبير/ أبو إسماعيل البحيصي رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته.
ونعى الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي الأخ/ جمال البحيصي – أمين سر المكتب الحركي الرياضي المركزي لحركة فتح الذي وافته المنية يوم الثلاثاء في مستشفى ناصر ، ويتقدم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلام بالتعزية للأسرة الرياضية برحيل فقيد الحركة الرياضية الفلسطينية المرحوم/ جمال البحيصي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية والأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي وجماهير النادي بمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله القائد الرياضي الكبير/ جمال البحيصي (أبو إسماعيل) – أمين سر المكتب الحركي الرياضي لحركة فتح وأحد أبرز رجال الوفاق الرياضي الوطني الذي توفاه الله يوم الثلاثاء.
وإننا إذ نعزي أنفسنا بهذا المصاب الجلل نتقدم لناديه وللأسرة الرياضية ولأسرة الفقيد ولآل البحيصي الكرام بصادق العزاء والمواساة.
رحمه الله رحمة واسة واخله فسيح جناته.

اخر الأخبار