قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة وتستولي على قطعة أثرية في بيت لحم

تابعنا على:   08:37 2020-07-20

أمد/ رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد/ يوم الاثنين، تسعة مواطنين من الضفة، بينهم أسرى سابقون، رافق ذلك مواجهات واعتداءات على المواطنين، وإصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال.

وقال نادي الأسير، في بيان، إن مواطنين جرى اعتقالهما من جنين، واُحتجز آخر لساعات، وهم: نعيم جمال الزبيدي، وشقيقه أنطوان حيث أُفرج عنه لاحقاً بعد أن احتجزته قوات الاحتلال واعتدت عليه، بالإضافة إلى يوسف عماد العامر.

ومن بلدة المزرعة الغربية ومخيم الجلزون في رام الله، اعتقل الاحتلال كلا من: صلاح علي شريتح (19 عاما)، وأحمد عبد الكريم لدادوة، وجهاد موسى أبو ليلى، وجمال محمود بيوض، بالإضافة إلى حسين ياسر العيشاوي (17 عاما).

يُضاف إلى المعتقلين مواطن من مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، وهو مصطفى البياع، حيث جرى اعتقاله عقب الاعتداء عليه بالضرب، ومواطن آخر من بيت لحم وهو محمد إبراهيم أبو عاهور (32 عاما).

 

يُشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت مساء أمس مدير مخابرات محافظة القدس العميد جهاد الفقيه، من بلدة قطنة، عند حاجز طيار على شارع نفق بلدة بدو شمال غرب القدس.

هذا واستولت القوات الاحتلال على قطعة أثرية كبيرة الحجم في بلدة تقوع، وهي عبارة عن حوض العماد، يقدر تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، إن قوات الاحتلال داهمت منزله القريب من مقر البلدية، وقامت باحتجاز جميع افراد العائلة، ثم قامت بالاستيلاء على القطعة الأثرية التي كان يحتفظ بها قرب منزله، علما أنها تعرضت إلى السرقة أكثر من مرة من مكانها الأصلي في خربة الدير الأثرية، وعليه تم الاحتفاظ بها، تمهيدا لنقلها إلى متحف أثرى.

وأضاف أبو مفرح أن الحوض الاثري الذي يقدر تاريخه الى أكثر من 1600 عام، منقوش عليه كتابات بلغات مختلفة، حيث يبلغ قطرها حوالي مترا ونصف المتر، وتزن قرابة 7 أطنان.

اخر الأخبار