اشتية: سندفع النسبة الممكنة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى وسنقترض من البنوك

تابعنا على:   11:46 2020-07-20

أمد/ رام الله: قال رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية، إن عدم تراجع إسرائيل رسميا عن مخططات الضم يمثل استمرارا للتهديد الوجودي للقضية الفلسطينية، والرئيس محمود عباس يقود جهدا دوليا وقانونيا لمواجهة هذا التهديد.

وأضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء صباح يوم الاثنين، أنه لم يعد هناك أي مجال للتراخي، أو التسامح مع من ينكر وجود المرض أو يرفض الإلتزام بإجراءات السلامة الإجبارية، والأجهزة الأمنية توقع العقوبات يوميا بغير الملتزمين.

وأشار إلى أن سلطة النقد تعمل على إيجاد حلول عاجلة لموضوع العمولات على الشيكات الراجعة وأقساط القروض لا سيما للفئات المتضررة، وتم إخبارنا أن الأمر قيد الحل.

وأكد قائلاً: "سندفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل العيد"، لافتاً إلى أن أموال المقاصة ما زالت عالقة لدى الاحتلال الإسرائيلي وسنضطر للاقتراض من البنوك للإيفاء بالتزاماتنا.

وتابع: "سنسمح لدور الحضانة بالعمل بالتدريج بعد إثباتها الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به في وزارة الصحة".

وأردف قائلاً: "سنقدم دفعة أخرى من المساعدات، وتشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات والأغوار الفلسطينية، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي، والعائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا، ومساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في مدينة القدس".

 

اخر الأخبار