محدث بالصور - قوات الاحتلال تهدم مركز فحص "كورونا" في الخليل ومنزلاً قيد الإنشاء غرب سلفيت"

تابعنا على:   08:58 2020-07-21

أمد/ سلفيت: هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منزلا قيد الانشاء في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال هدمت منزل المواطن راضي توفيق مرعي شرق البلدة؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وقال المتضرر راضي توفيق مرعي، إن آليات الاحتلال هدمت منزله الذي هو قيد الانشاء، وتبلغ مساحته 180 مترا مربعا، ومكون من طابق واحد، بعد إخطاره بوقف البناء فيه قبل أربعة أشهر، ولكن يوم أمس قد أصدرت قرارا بالهدم.

من جهتها، ذكرت بلدية قراوة بني حسان، أن قوات الاحتلال تراجعت عن هدم ثلاثة منازل أخرى، بعد انتزاع مركز القدس للمساعدات القانونية قرارا احترازيا من محكمة الاحتلال بوقف عملية الهدم، التي كانت قد باشرت بها منذ ساعات الصباح.

كما اقتلعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، أكثر من 200 شجرة زيتون في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت. 

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتلعت نحو 220 شجرة زيتون في منطقة قطان الجامع غرب ديراستيا، على مساحة 12 دونما، تعود ملكيتها، للمواطن حسين عبد الرحيم زيدان، ومنعت الأهالي من الوصول إلى المكان.

وفي سياق منفصل، شرعت سلطات الاحـتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، بهدم مركز فحص كورونا على مدخل الخليل، كما استولت على معدات خاصة بالمركز.

كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مسكنين من الصفيح، في قرية بيرين شرق الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال، داهمت القرية، وهدمت مسكنين من الصفيح تعود ملكيتهما للمواطنين أسعد يوسف برقان، ويعقوب اسحق برقان.

وأضاف أن المواطنين يقطنان المسكنين اللذين تبلغ مساحة كل منهما 80 مترا مربعا، برفقة عائلتيهما وأطفالهما، الذين أصبحوا في العراء.

وذكر الجبور، أن الاحتلال يهدف من خلال اعتداءاته اليومية في بيرين إلى تهجير السكان، لصالح توسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين قرب القرية.

وأكد أهالي القرية أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وهدمها لمنازلهم، رغم امتلاكهم أوراقا ثبوتية وطابو يثبت ملكيتهم للأرض.

وطالب الاهالي، المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على حمايتهم، ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القرية وخلة الفرن، وحمايتهم من المستوطنين.

 

البوم الصور

اخر الأخبار