محافظ سلفيت: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بديا

تابعنا على:   18:52 2020-07-22

أمد/ سلفيت: أعلن محافظ سلفيت اللواء عبدالله كميل، مساء يوم الأربعاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بديا.

وتعتبر هذه الإصابة الثانية لعامل يعمل في مستوطنة بركان.

وترأس محافظة سلفيت اللواء د. عبدالله كميل يوم الأربعاء، اجتماعا ضم رؤساء المجالس البلدية والقروية بالمحافظة بحضور قائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل وعدد من مدراء الاجهزة الأمنية ومدير صحة سلفيت د.هيثم منصور.

وقالت المحافظة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: يأتي ذلك للتأكيد على ما جاء في قرار دولة رئيس الوزراء لاتخاذ الاجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والالتزام بالبروتكول الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا.

واكد المحافظ كميل على الالتزام بالاجراءات والتدابير الوقائية خلال المرحلة الحالية وذلك في ظل ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا في مختلف المحافظات، داعيا الهيئات المحلية بذل المزيد من الجهد وتعاون الجميع وعدم التراخي للحد من تفشي الوباء حفاظا على حياة وسلامة الاهالي ومصالحهم في المحافظة.

وشدد المحافظ على اهمية دور الهيئات المحلية ولجان الطوارئ المحلية الى جانب المؤسسة الامنية وجهات الاختصاص في ضبط الحالة الى جانب وعي وتفهم المواطنين والتزامهم بالتعليمات الصادرة لمنع وصول الفيروس وانتشاره في المحافظة.

وأصدر محافظ سلفيت تعليماته إلى مدراء الأجهزة الأمنية للتعامل بحزم مع كل شخص يقوم بخرق الاجراءات الوقائية، إضافة إلى أنه سيتم تنفيذ الحجر الإلزامي بحقه في عمارة الرحمة .

وفي سياق آخر أكد المحافظ كميل على كافة رؤساء الهيئات المحلية توفير ما يلزم من الأوراق الثبوتية والخرائط للمتابعة القانونية والمتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على بلدات وقرى المحافظة.

واشار المحافظ كميل إلى ضرورة تنفيذ الهيئات المحلية اجتماع مع كافة المواطنين والمزارعين لحثهم على استصلاح الأراضي الزراعية أو تنفيذ عقد مزارعة اجباري، وذلك للحفاظ على الأرض وحمايتها من خطر الاحتلال والاستيطان.

وقد خرج اللقاء بجملة من التوصيات أبرزها:
١_ استمرار عمل لجان الطوارئ بفعالية في كل الهيئات المحلية بالمحافظة .
٢_ تشكيل الأمن للجان إسناد من أفراد الأجهزة الأمنية في كل موقع ويكون مرجعيتها رؤساء الهيئات المحلية (رؤساء لجان الطوارئ الفرعية )في الموقع وتعقد اجتماعاتها في مقر الهيئة.
٣_ التأكيد على رؤساء الهيئات المحلية بمراقبة تنفيذ الإجراءات الحكومية والالتزام بها.
٤_في حالة ملاحظة عدم الالتزام يرجى الابلاغ والاتصال على غرفة العمليات على الرقم "105" أو اعلام لجان الاسناد،وعلى الهيئات المحلية تهيأة الظروف وتقديم المساعدة الممكنة لها.
٥_على رؤساء الهيئات المحلية ولجان الطوارئ توعية الأهالي ومراقبة حالة المحجورين والمخالفين والإعلام عن أي حالة تكسر التعليمات.
٦_على الهيئات المحلية اعلام المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسماعات المساجد بإغلاق المحلات التجارية عند الساعة الثامنة مساءاً التزاماً بالاجراءات الوقائية اللازمة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار