8 عادات خاطئة تدمر الشعر الكيرلى

تابعنا على:   18:10 2020-07-24

أمد/ على عكس ما يتصور البعض، فإن الشعر الكيرلي لا يخرج أبدًا من الأناقة، فالشعر الكيرلي يجمل الكثير من البريق، ويعكس شخصية صاحبته التي غالبا ما تكون مليئة بالحيوية وحب الحياة، ولكن للأسف تسعى الكثيرات للتخلص من تجعيد الشعر في محاولة لتقويمه والتي غالبا ما تنتهى بتدمير الشعر واتلافه.

ونرصد في هذا التقرير المنشور على موقع the list  الأخطاء التي ترتكبها الكثيرات في التعامل مع شعرها الكيرلي، وإليك ابرزها :-

غسل الشعر  بالماء الساخن

الشعر الكيرلي يحتاج دائما إلى الرطوبة، واستخدام الماء الساخن يمتص الرطوبة من الشعر، لذلك عليكي في حال استخدام الماء الدافئ أن تقومي بشطفه بالماء البارد للحفاظ على رطوبته.

استخدام منشفة عادية

إذا كان شعرك كيرلي فإن المناشف العادية هي عدوك، استخدامها لتجفيف شعرك، فإنه يزيد التجعد، لذلك اشترِ منشفة من الألياف الدقيقة للتخلص من الرطوبة الزائدة.

استخدام المجفف

تحتاج تجعيد الشعر إلى الرطوبة ولا تستفيد من الحرارة الزائدة، هذا يعني أن استخدام مجفف الشعر سيدمر بكل تأكيد شعرك، بالإضافة إلى أنه مع الوقت سيفقده اللمعان الطبيعي.

استخدام الفرشاة

إذا قمت بتمشيط شعرك المجعد المتشابك بالفرشاة سيؤدي ذلك إلى تكسر شعرك، والأفضل أن ترشى رذاذًا لفك تشابك الشعر على شعرك واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لإزالة العقد.

الإكثار من غسل الشعر

الاكثار من الغسيل يدمر الشعر المجعد الاكثار من الغسيل يدمر الشعر الكيرلي

يجرد الشامبو الشعر الكيرلي من اللمعان، فإذا كنت تغسلين شعرك بشكل مفرط، خاصةً باستخدام شامبو غير مخصص للشعر الكيرلي، فسوف يجف شعرك بشكل ملحوظ ليبدو متطايرا، لذلك  لا تغسليه بالشامبو أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

نقص الترطيب

بالإضافة إلى الغسيل المفرط، تعتبر قلة الترطيب مشكلة أمام الشعر الكيرلي، فيجب ترطيب الشعر الكيرلي بشكل منتظم أكثر من أي نوع آخر من أنواع الشعر، في كل مرة تغسلين شعرك، تحتاجين إلى ترطيبه لتأمين الرطوبة والحفاظ على تلك التجعيدات، قومي أيضًا بعلاج مكثف مرة أو مرتين أسبوعيًا لترطيب شعرك وحمايته.

استخدام أربطة الشعر

معظم أربطة الشعر ليست صديقة للشعر الكيرلي حيث تسبب التشابك والكسر.

لمس الشعر

بمجرد الانتهاء من تصفيف الشعر الكيرلي توقفي عن لمسه وكما تقول نادية دين، خبيرة تجعيد الشعر في جون فريدا، "لا تلمسي شعرك على الإطلاق أثناء تركه للهواء ليجف".

كلمات دلالية

اخر الأخبار