خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي

عباس يؤكد حرصه لتحقيق المصالحة الوطنية وتحمل الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية

تابعنا على:   15:14 2020-07-26

أمد/ رام الله: وضع رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس، حرصه الكامل على الوصول لتحقيق المصالحة الوطنية وتحمل أعباء المرحلة الدقيقة، والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

واطلع عباس،خلال اتصال هاتفي مع أردوغان، في صورة الاتصالات الجارية بين حركتي فتح وحماس لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم الاسرائيلية، مؤكداً حرصه الكامل على الوصول لتحقيق المصالحة الوطنية وتحمل أعباء المرحلة الدقيقة، والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وقدم  الشكر على مواقف بلاده الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، مشيداً بالموقف التركي الرافض لمخططات الضم الاسرائيلية باعتبارها مخالفة لقرارات الشرعية الدولية، وضرورة مواصلة تركيا جهودها مع الأطراف الدولية المعنية، لوقف عملية الضم والانتهاكات الإسرائيلية لشعبنا ومقدساته.

وأطلع عباس، نظيره التركي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والاتصالات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية مع الأطراف الدولية كافة لإحباط مخططات الضم الإسرائيلية، التي في حال تنفيذها ستقضي على فرص تحقيق السلام وستدخل المنطقة في فوضى وعنف، وسيكون على إسرائيل تحمل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال.

واستعرض عباس، الجهود التي تقوم بها فلسطين لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فايروس كورونا، والخطط الموضوعة للحد منه، مثمنا الدعم التركي في هذا المجال.

بدوره، أكد أردوغان، مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المسستقلة على ترابه الوطني.

وشدد على أهمية مواصلة الجهود الدولية الرامية لمنع الضم الإسرائيلي المخالف للشرعية الدولية، مؤكداً أن تركيا تواصل جهودها في هذا المجال.

وأكد أهمية التواصل الإيجابي، الذي يجري بين حركتي فتح وحماس وصولا لتحقيق المصالحة الكاملة وتوحيد المواقف لمواجهة الاحتلال.

وتبادل عباس وأردوغان، التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربين عن أملهما بأن يعود على الأمة الإسلامية والعالم باليمن والبركات.

اخر الأخبار