تصفية خلية لحزب الله..

محدث.. جيش الاحتلال: تبادل لإطلاق نار عنيف في جبل الشيخ على الحدود الإسرائيلية السورية- فيديو وصور

تابعنا على:   15:38 2020-07-27

أمد/ تل أبيب: أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين، أنّه تم استهداف خلية تتبع لحزب الله وتصفيتها، بعد أنّ تبادل إطلاق نار في منطقة الروس بجبل الشيخ على الحدود السورية اللبنانية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال بحسب وسائل الإعلام العبرية، أنّ اشتباك وتبادل لإطلاق نار وقذائف دارت في منطقة جبل الشيخ قرب الحدود السورية الإسرائيلية، بين 4 من عناصر حزب الله وجنود الجيش.

وشدد، أنّه تم إحباط عملية تسلل لعناصر من حزب الله واستهدافهم دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وتابع في بيان رسمي له، أنّ الخلية اخترق ثلاثة أو أربعة بضعة أمتار داخل الأراضي الإسرائيلي، وكانوا تحت سيطرة المراقبين، حيثُ أطلق الجنود النار ، واستطاع افراد حزب الله العودة إلى الأراضي اللبنانية، تم فتح المفترقات المغلقة، وطلب من السكان المستوطنيم في الشمال العودة للحياة الطبيعية.

وأوضح، أنّ الجبهة الداخلية طالبت الإسرائيليين شمال إسرائيل، بإلتزام منازلهم لحين وضوح ما هية الحدث.

وأضاف، أنّ قوات الجيش جاهزة ومستعدة لأي جديد حسب الضرورة، لن نسمح بإيذاء أمن سكان إسرائيل وخرق سيادتها.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أنّ وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس غادر قاعة اجتماعه مع حزبه وتحدث عبر خط الطوارئ بسبب حادث أمني غير عادي في الشمال.

ونقلت القناة 12 العبرية، أنّ رئيس الوزراء نتنياهو، ووزير الجيش غانتس في طريقه للكرياه لإجراء مشاورات أمنية.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، تعليمات لسكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس، على أن يبقوا في منازلهم، ويحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.

كما طالب الجيش الإسرائيلي من الإسرائيليين، الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة، وعلى الجميع الانصياع لهذه الأوامر.

ومن جهتها أكدت قناة الميادين، أنّ قوة حزب الله من خلية "الرضوان"، استهدفت آلية إسرائيلية بصاروخ "كورنيت".

كما، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه مزرعة شانوح في محيط كفر شوبا اللبنانية.

اخر الأخبار