" العربية الفلسطينية": ندعم كل خطوة تحقق المصالحة الفلسطينية

تابعنا على:   20:54 2020-07-27

أمد/ رام الله: أكد جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة غزة، أن الجبهة العربية الفلسطينية تدعم كل خطوة تحقق المصالحة، وتطوي صفحة سوداء من تاريخ الفلسطينيين،مشددا على أن المصالحة باتت قاب قوسين أو أدنى.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري لقيادة الجبهة بالمحافظة الوسطى ،التأمت صباح يوم الاثنين، بحضور أمناء سر المناطق، والمنظمات الجماهيرية، والإعلام.

وأوضح عاشور أن الفلسطينيين مهما اختلفوا فهم موحدون حول قرارات مصيرية، ملمحا إلى أن " الخلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية"، لافتا إلى أن " قيادتنا اتخذت قرارا بأنها مع كل خطوة تحقق الوحدة الوطنية"، مضيفا: " و تعمل على رأب الصدع بين طرفي الانقسام"، متطرقا إلى الوضع السياسي الدولي و العربي ، و متحدثا عن اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وفي اتصال هاتفي باللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، المتواجد بمدينة رام الله، خلال الاجتماع المنعقد، أكد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي، و الوحيد، نافيا وجود أي شرعية أخرى.

وأكد أن الرئيس محمود عباس هو الرئيس الشرعي، و يمثل الكل الفلسطيني، داعيا حركة حماس إلى الانخراط بالمنظمة، و أن يكون برنامجها ضمن برنامج المنظمة، مشددا على إتمام المصالحة، وإنهاء الانقسام، وإعادة الوحدة الوطنية، وبلورة مقومات صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، والقضاء على المشروع الوطني.

وفي نهاية اتصاله، هنأ الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية الرئيس عباس والأمتين العربية، والإسلامية، بعيد الأضحى المبارك، مطيرا تهانيه إلى قيادة قطاع غزة بلجنتها المركزية، ومكتبها السياسي، و قيادة الوسطى، مشيدا بالعمل التنظيمي بالمحافظة الوسطى.

بدوره، هنأ محمد أبو عريبان، أمين سر الوسطى، اللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية.

متمنيا له دوام الصحة، والعافية، سائلا المولى عز وجل أن يأتي العيد القادم وقد تحققت أماني شعبنا بإقامة دولته المستقلة.

وفي نهاية الاجتماع ، أجمع المجتمعون أن العمل الجبهوي يسير على قدم و ساق، مضيفون: " الجبهة بالمحافظة لها بصماتها في كل الفعاليات"، مبرقين بالتهاني القلبية إلى الرفاق، والرفيقات في الوطن ، والشتات، ومهنئين فخامة الرئيس الشرعي محمود عباس، و قيادته الشرعية بحلول عيد الأضحى المبارك.

اخر الأخبار