بعد انتقاده للإفراج عنه..

الصحفي "أحمد سعيد" يكشف لـ"أمد" تفاصيل تهديده من قبل القاتل والد المغدورة "مادلين جرابعة"

تابعنا على:   22:34 2020-07-27

أمد/ غزة- خاص: كشف الصحفي "أحمد سعيد" مساء يوم الاثنين، تفاصيل تهديده من قبل قاتل الفتاة "مادلين جرابعة"، وسط قطاع غزة قائلاً: "وينو نزلولي ياه والله لأعمل فيه".

وأفاد "سعيد" في اتصال هاتفي مع "أمد للإعلام"، أنّ والد الفتاة الضحية مادلين "جرابعة"، قام بالتهجم على منزلي أثناء عدم تواجدي به، وقام بتهديدي على مسمع عائلتي وأهل المنطقة.

وقال، إنّ القاتل "جرابعة" قدم إلى منزلي، وهددني، فاتصل أشقائي علي وأخبروني بما حصل، وذلك بسبب مهاجمتي لموضوع مقتل الفتاة مادلين واطلاق سراح والدها الذي قتلها بدم بارد.

وتابع، قمت على الفور بالاتصال هاتفياً باللواء توفيق أبو نعيم ومحافظ المنطقة الوسطى، وأخبرتهم بما حدث، حيثُ أكد أبو نعيم لي: "سأقوم بوقف الأمر فوراً".

ونوّه، أنّه لم يقدم شكوى رسمية بناء على اتصاله المباشر مع اللواء أبو نعيم ومحافظ الوسطى، مشيراً إلى أنّ "القانون يساهم بالتفسخ بالنسيج المجتمعي صراحة، وأي شخص يستخدم القوة بعيداً عن القانون يجب محاسبته".

وأشار، أنّا ضد الأعراف القبلية المؤيدة لشخص قاتل ملطخة يده بالدم تحت أي بند.

وشدد، نحن كصحفيين يجب أن تكون لنا كلمة بالحق، وأن نكسر حاجز الخوف والصمت في القضايا المسكوت عليها".

اللواء توفيق ابو نعيم . الجرابعة يصل بيتي ويقوم بالتهديد من امام البيت . بتمنى ان يوضع حد لهذة المهزلة . وكتابتي كانت...

Publicado por ‎احمد سعيد‎ en Lunes, 27 de julio de 2020
 

وكان الصحفي "سعيد" كتب منشوراً عبر صفحته على "فيسبوك"، يعترض الإفراج عن قاتل ابنته، حيثُ كتب فيه: "بشكل عام وكله بالقانون الاعوج، ممكن المريض النفسي يغتصب بنته ولما يخاف ينفضح يقتلها، وكلها شهرين وبطلع وبدعي انه بدافع عن شرفه، وبهوجة بعض المخاتير وبفنجان قهوة بطلع ولي الدم الهلس . لا وكمان بطلع بطل ... اه يا بلد".

كما اعترض الصحفي في منشور آخر، "بالعموم . طيب اسمحلي يا قاتل ابصق في وجهك . وابلغك انك حيوان على شكل بشر . واسمحولي بالخروج عن النص . انت يا التافه يا زبالة كمان بتراجع الناس الي بتحكي عنك وبتهدد . وزعلان ؟ اتفو عليك يا قاتل . زعلت ؟ طب كمان اتفوووووو ؟ شكلك زعلت . يا دابة يا رخيص يا ( هامل)".

وأكمل: "والي اعتذرلك كمان اتفوووووووووووو . الرجاء بصقة جماعية من كل المتابعين للقاتل المجرم الي قتل بنته بدم بارد . يا شبشب يا نعال يا بزيم يا رخيص . اتفووووووو . بتهدد الناس لانك قتلت امراة حنخاف منك ؟ عديم الشرف والرجولة . اتفوووووو".

وكانت، قضية مقتل الفتاة مادلين نظمي الجرابعة في منطقة الزوايدة بالمنطقة الوسطى لقطاع غزة، أثارت غضبًا وتساؤلات واسعين، وسط إنكارٍ عائلي وصمتٍ رسمي.

ووصلت "مادلين" بعد ظهر الخميس في 28 مايو لعام 2020، حوالي الساعة الثالثة، إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، وعليها آثار ضرب وتعذيب كانت واضحة على جسدها، وصفت حالتها الطبية حينها بالخطيرة. وفق بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان نقلًا عن مصادر طبية.

وأفرج أمن حماس قبل عدة أيام عن الوالد القاتل، من سجونه في غزة، بعد عدة أشهر على مقتل المغدورة

خارج النص بالعموم . طيب اسمحلي يا قاتل ابصق في وجهك . وابلغك انك حيوان على شكل بشر . واسمحولي بالخروج عن النص . انت يا...

Publicado por ‎احمد سعيد‎ en Domingo, 26 de julio de 2020
وبدأت حملة تضامنية كبيرة فور كتابة منشور الصحفي الذي وجهه للواء توفيق أبو نعيم مسئول أمن حماس في غزة حيثُ كتب بعضهم قائلين:

عدنان علم الدين كتب: للأسف يا صديقي البلد غابه ولا مجال لقول كلمة الحق

للأسف يا صديقي البلد غابه ولا مجال لقول كلمة الحق احمد سعيد..

Publicado por Adnnan A A Alamdin en Lunes, 27 de julio de 2020

حمدي عدي غرد قائلاً: الصحفي ابو السعيد ، لا نامت اعين الغدارين من قبائل الجاهلية

#صحفي_الغلابة الصحفي ابو السعيد ، لا نامت اعين الغدارين من قبائل الجاهلية كلنا معك قلبا وقالبا ⁦♥️ فنحن عائلتك ونحن ابنائك . اين حكومه الامر الواقع من الذي يحدث ومن الذي سوف يحدث ؟ احمد سعيد

Publicado por Hamada A Oday en Lunes, 27 de julio de 2020
 

الشاب محمد البورنو نشر على صفحة أحمد سعيد قائلاً: 

السيد مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح في حكومة الأمر الواقع غزة، يجب الوقوف عند مسؤولياتكم إتجاه الصحفي احمد سعيد، وما يمارس عليه من بلطجة من قبل قاتل بنته بعدما تم إطلاق سراحة بعدة أيام، وهناك من يتشدد معهُ ويتوعد الصحفي بالقتل والحرق وغيرها، كفانا معيش في الغاب، وشكراً"

السيد مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح. في حكومة الأمر الواقع غزة يجب الوقوف عند مسؤولياتكم إتجاه الصحفي...

Publicado por ‎محمد البورنو‎ en Lunes, 27 de julio de 2020
 

كلمات دلالية

اخر الأخبار