نابلس: الكشف عن أسماء لجنه التحقيق بمقتل أمين سر فتح في بلاطة "دويكات"

تابعنا على:   22:31 2020-07-29

أمد/  نابلس: أصدر رئيس الوزراء وزير الداخلية في حكومة رام الله د.محمد اشتية يوم الأربعاء، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث بلدة بلاطة بمدينة نابلس، والتي أدت لمقتل أمين سر حركة فتح في البلدة عماد الدين دويكات.

وضمت اللجنة ممثلين عن أجهزة الاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي والمخابرات العامة، إضافة لحركة فتح والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

تشكيل لجنة تحقيق بأحداث بلاطة التي قتل فيها عماد الدين دويكات، تضم ممثلين عن الاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي والمخابرات العامة وحركة فتح والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان. #أجيال #فلسطين

Publicado por AjyaL Radio Network-ARN en Miércoles, 29 de julio de 2020
 

من جهته، أكد القيادي في حركة فتح(م7)، اللواء سرحان دويكات، يوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس فور اطلاعه على الاحداث في بلاطة البلد، ومقتل عماد دويكات، أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية، مشيرا إلى أن اللجنة ستأخذ طابع أوسع من البحث في مشكلة القتل، حتى تستدرك المخاطر من حالة عدم الالتزام بقواعد اطلاق النار وأداء بعض منتسبي الأجهزة الأمنية.

وأوضح خلال لقاء متلفز، أنه كان اليوم مهاتفة بين الرئيس محمود عباس وأهل الفقيد، تقدم خلالها بتعازيه لنجل الفقيد وأشاد بالفقيد عماد، وأكد أن اللجنة ستبحث كل التفاصيل وستطبق القانون واحقاق الحق والعدالة، كما أشاد بموقف كادر حركة فتح وعشيرة دويكات، وأبناء الحركة داخل العشيرة، التي استطاعت أن تسيطر على الوضع وأن تنزع فتيل الأزمة.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق بدأت أعمالها من صباح يوم الأربعاء، وتضم في عضويتها ثلاثة من قادة الأجهزة الأمنية، وأمناء سر تنظيم حركة فتح في أقاليم شمال الضفة الغربية، إضافة إلى مندوب عن مؤسسات حقوق الإنسان.

ولفت إلى أن اللجنة بدأت بالتحضير للتحقيق فعليا واستدعاء كافة الشهود، وأفراد الدورية التي كانت لحظة الحدث في بلاطة البلد.

وبالاشارة إلى استقالات في المراتب والكوادر التنظيمية لحركة فتح في بلاطة البلد، أوضح أنها كانت ردة فعل ناتجة عن حالة الغضب والتعبير عن التعاطف لما حدث.

كما أكد على أن الكارثة في الأمر أن يقتل شخص خاصة وأن له دور في المنطقة بشهادة الأجهزة الأمنية والكوادر التنظيمية، خصوصا وأن الفقيد من كوادر الحركة الأساسيين في المنطقة، مشيرا إلى أن الجميع في المنطقة "بلاطة البلد" بمجرد اعلان الرئيس تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة، امتص الغضب، خصوصا وأن هناك احداث فردية حصلت مؤخرا من بعض عناصر الاجهزة الأمنية وأعتقد أن الجنة ستقوم بواجباتها وفق توصيات الرئيس لمنع تكرار ما حدث.

وشدد على أن عشيرة دويكات تدفع باتجاه سيادة القانون والعدل، وكذلك موقف حركة فتح التي أصرت على احقاق الحق ومطالبتها أن يكون من كوادر الحركة مشاركين في لجنة التحقيق.

كلمات دلالية