الكاظمي: 6 يونيو 2021 موعد الانتخابات النيابية المبكرة ولن نسمح بالفوضى في العراق

تابعنا على:   20:45 2020-07-31

أمد/ بغداد – وكالات: قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي مساء يوم الجمعة، إن هدفه منذ تكليفه كان إنقاذ العراق من الفوضى.

وأضاف الكاظمي في تصريحات صحفية أن الصراعات الداخلية والدولية تهدد أمن العراق ومستقبل شعبه، مشيرا إلى أنه يواجه حملة منذ تشكيل الحكومة العراقية.

وحول الانتخابات البرلمانية، قال الكاظمي "نعمل لانتخابات حرة تنتج برلمانا يشكل حكومة تعكس إرادة الشعب". ووفقا لها، فإن الانتخابات المبكرة ستكون في 6 يونيو من عام 2021.

وأردف أن الحكومة تعمل على الحد من الأزمة في العراق وسط توقع بتفاقم الوضع، مشددا أنه لا حلول للأزمات في العراق من دون استعادة دور الدولة.

وأعلن أن حملة المنافذ الحدودية التي أجريت في العراق كانت دليلا على استعادة سيادة العراق، مشيرا إلى أن عض المنتفعين وأصحاب المصالح لا تناسبهم الإصلاحات في العراق.

وأضاف: "رفضنا جعل العراق ضمن سياسية المحاور، ورفضنا التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار".

وتابع: "نؤكد على التحقيق العادل لكل ما حصل خلال تظاهرات تشرين الماضي، وفق الأطر القانونية، للبدء باسترداد الحقوق، لجعل المتورطين بالدم العراقي أمام القضاء".

وبين الكاظمي، أنه "وبعد شهرين فقط، وضعنا قائمة بأكثر من 500 شهيد، وسنتخذ إجراءات التحقيق العادل، لوضع المجرمين أمام القضاء، كالتزام أخلاقي، ولن نتنازل عنه حتى يعود الحق إلى أصحابه".

اخر الأخبار