البيت الأبيض ينتقد سياسة تويتر "المروعة" إزاء تغريدات خامنئي المعادية لإسرائيل

تابعنا على:   13:34 2020-08-01

أمد/ واشنطن – وكالات: أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة، ان تويتر الذي يسمح بتغريدات المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي دون رقابة أمر "مروع"، منتقدا شركة التكنولوجيا ما تعتبره تحيزها ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ردا على سؤال حول تصريح تويتر بهذا الشأن، أجرت ماكيناني مقارنة بين موقف الشركة تجاه إيران والموقف الذي اتخذته تجاه التغريدات المثيرة للجدل التي نشرها الرئيس دونالد ترامب، والتي حصل البعض منها مؤخرا على علامات تحذير وفرضت الشركة قيودا أخرى عليها لانتهاكها قواعد موقع التواصل الاجتماعي. بحسب ما ذكرته صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية.

وقال ماكيناني “أعتقد أن ذلك كان لافتا للنظر ويدل على مواقف شركات التواصل الاجتماعي هذه، حيث لا ترغب في تقييم تغريدات آية الله خامنئي ولكنها على استعداد لتقييم تغريدات الرئيس ترامب”.

واضافت “إنه لأمر مروع حقا ويشير فقط إلى تحيزهم الساحق والأعمى ضد المحافظين وضد هذا الرئيس”.

وأشارت ماكيناني إلى أن الإدارة تسعى إلى اتخاذ إجراءات من خلال تقديم عريضة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية “لمساءلة شركات التواصل الاجتماعي عن رقابتها” من خلال جعلها عرضة لـ “دعاوى قضائية مدنية لخطابها، والتحقق من الحقائق وعدم وجود نظام أساسي”.

ويوم الأربعاء، قالت مسؤولة في توتير للكنيست الإسرائيلي إن التغريدات التي يدعو فيها المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي إلى تدمير إسرائيل لا تنتهك قواعد الشركة ضد خطاب الكراهية، وأشارت إلى أنها تُعتبر مجرد “قعقعة أسلحة في السياسة الخارجية”.

و قالت يلوا بيترسون، رئيسة السياسة العامة لبلدان شمال أوروبا وإسرائيل، للجنة الهجرة والاستيعاب وشؤون الشتات في الكنيست، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “لدينا نهج تجاه القادة ينص على أن التفاعلات المباشرة مع زملائهم من الشخصيات العامة، أو التعليقات على قضايا الساعة في الساحة السياسة، أو قعقعة الأسلحة في السياسة الخارجية بشأن قضايا عسكرية واقتصادية، لا تنتهك قواعدنا بشكل عام”

وكانت بيترسون ترد على سؤال وجهه الناشط المؤيد لإسرائيل أرسين أوستروفسكي، الذي سأل عن سبب قيام تويتر بوضع علامة خاصة على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا تشير إلى أن التغريدة تنتهك قواعد الشركة، في حين أبقى الموقع على العديد من تغريدات الزعيم الإيراني حول رغبته بتدمير إسرائيل كما هي.

اخر الأخبار