توقعات لاجتماع لجنة طوارئ كورونا في رام الله: العودة التدريجية للحياة الطبيعية!

تابعنا على:   19:37 2020-08-02

أمد/ رام الله: توقعت مصادر إعلامية مطلعة يوم الأحد، أن تتخذ لجنة الطوارىء العليا خلال اجتماعها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك عدة إجراءات وقائية تخفيفية حذرة لبعض القضايا والتدابير للحفاظ على الحالة الصحية للمواطنين، مع أهمية ان تسير العجلة الاقتصادية للمحلات والمتاجر والمشاغل والشركات الحيوية، والمطاعم والمقاهي وفق بروتوكولات وزارة الصحة.

وقالت المصادر، إنّه نتيجة لتراجع حالات الاصابة بفيروس كورونا، وارتفاع حالة التشافي من الفيروس توقعت المصادر ان تتخد اللجنة العليا قراراً بالعودة التدريجية للامور الحياتية الى طبيعتها وعلى ما كانت عليه خلال الأشهر الماضية مع أهمية الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتعايش مع وباء كورونا ، وعودة عمل المؤسسات الحكومية التى توقفت عن العمل خلال الاسابيع الماضية.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء د. محمد اشتية يوم  الثلاثاء القادم 4/8/2020 اجتماعا للجنة الطوارئ العليا، واللجنة الأمنية، يليه اجتماع لمجلس الوزراء، للبحث في الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.