سلطات الاحتلال تستولي على أكثر من 200 دونم وتخطر بهدم بركس شرق بيت لحم

تابعنا على:   17:27 2020-08-03

أمد/ بيت لحم: استولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاثنين، على أكثر من 200 دونم من أراضي بلدة كيسان شرق بيت لحم وأخطرت بهدم بركس.

وأفاد نائب رئيس المجلس القروي لكيسان احمد غزال، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة الطينة جنوب البلدة، وأبلغت المواطنين هناك بمنعهم من دخول الأرض التي تتعدى مساحتها اكثر من 200 دونم، وأنه تم الاستيلاء عليها لأغراض عسكرية.

وأكد غزال، أن الاحتلال قام بإخطار بركس لتربية الماشية في نفس المنطقة بالهدم وهو يعود للمواطن حسين عبد الله عبيات، مشيرا الى انه تم إعطاؤه مهلة 24 ساعة لمغادرة الموقع والا سيتعرض للاعتقال والملاحقة القانونية.

وتقع بلدة كيسان إلى الشرق من بيت لحم ويسكنها حوالي 800 نسمه، وتحدها مستوطنتان مقامتان على أرضها شرقا هما "معالي عاموس" و"آفي مناحيم"، ونصف مساحة البلدة الواقعة على 2 كيلو متر مربع تم الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية، مع افتقار القرية لخدمات المواصلات، وشبكة كهرباء، وعيادة الصحية.

في السياق، استولى مستوطنون، يوم الاثنين، على مساحات شاسعة من أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم، وشرعوا بزراعتها.

وقال نائب رئيس المجلس القروي لكيسان أحمد غزال، إن مستوطنين استولوا على أراضٍ تقع ما بين مستوطنتي "ايبي هناحل" و"معالي عاموس" الجاثمتين على أراضي القرية، وشرعوا بزراعتها، كما قاموا بتمديد شبكة ري، مشيرا إلى أن المواطنين اكتشفوا الامر وقاموا باقتلاع قسم من الاشتال وتدمير شبكة الري .

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار