غانتس: سنرد على أي عمل مسلح ضدنا في الوقت والمكان المناسبين

تابعنا على:   17:41 2020-08-03

أمد/ تل أبيب: قال وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي، ورئيس الحكومة القادم، بيني غانتس، يوم الإثنين، إن جيشه يواجه تحديات في الشمال والجنوب وأماكن أخرى.

وأضاف غانتس وفق صحيفة معاريف العبرية: "إن القوات متاح لها كل الوسائل اللازمة لحماية الإسرائيليين وضرب أي شخص يحاول انتهاك سيادتنا".

واوضح أن "أي عمل مسلح ينشأ عن دولة ذات سيادة ضد إسرائيل سيتم الرد عليه في الوقت والمكان المناسبين، من يمتلك المنطق لا يجرؤ على اختبار استعدادنا للرد".

وأشارت الصحيفة إلى أن غانتس قام بتعديل تصريحه، ولم يجزم بأن حزب الله هو المسؤول عن حدث الليلة الماضية بالجولان.

من جانبه، عقب الصحفي الإسرائيلي "اليؤور ليفي" في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية حول المشاهد التي نشرها الجيش الإسرائيلي بسرعة ليلة الأحد والتي تظهر تصفية أفراد الخلية على الحدود السورية.

وقال اليؤور ليفي، إن السياسية على حدود قطاع غزة مختلفة: في مثل هكذا أحداث يقوم الجيش بحذف الغالبية العظمى من مشاهد التصفية حتى لا تتوقد دوافع الانتقام في غزة -وتتدحرج الأمور لتصعيد-.

من جهته، أوضح المحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم في صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الوضع على الحدود الشمالية متوتر سواء على الحدود مع لبنان أو على الحدود مع سوريا، لقد فشل حزب الله الآن في محاولتين لتنفيذ هجوم انتقامي ضد "إسرائيل".

وأضاف: "هذه ضربة خطيرة لهيبته، لذا سيبذل قصارى جهده لاستعادة كرامته - حتى لو استغرق الأمر وقتًا طويلاً" مشيرا إلى أن إسرائيل تحتاج إلى الاستعداد وفقًا لذلك ولكن في النهاية سيتعين عليها توجيه ضربة شديدة ومؤلمة للحزب من أجل إحلال السلام.

ولفت المحلل الإسرائيلي، إلى أنه قد حان الوقت لتغيير قواعد اللعبة والمعادلة التي وضعها نصر الله منذ حوالي عام.

يذكر أن صحيفة عبرية ذكرت يوم الاثنين، معلومات وتفاصيل إضافية للحدث الأمني الذي جرى في وقت متأخر من مساء يوم الاحد عند الحدود السورية.

واعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إحباطه لمحاولة أربعة أشخاص زرع عبوات ناسفة جنوب هضبة الجولان عند الحدود مع سوريا، ما أدى إلى قتلهم جميعا، بعد فتح النار عليهم من البر ومن الجو.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الجيش الإسرائيلي قضى على أربعة منفذين وضعوا قنبلة على الحدود السورية"، موضحة أن "قوة خاصة من وحدة ماجلان، اكتشفت أربعة عناصر عبروا الحدود مع سوريا ووضعوا عبوة ناسفة".

وأكدت الصحيفة أن الجنود الإسرائيليين فتحوا النار باتجاه العناصر الأربعة، بتغطية من الطائرات، وتم القضاء عليهم، مشيرة إلى أن "الخلية ليست مرتبطة بالضرورة بحزب الله، ولا يزال الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى".

وذكرت أن "مسلحا واحدا على الأقل قتل أثناء محاولة الخلية وضع المتفجرات قرب الخط الحدودي الموازي لموشاف إلياد بمرتفعات الجولان"، لافتة إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ذكر في بداية الحادثة، أن قوة خاصة نصبت كمينا بالمنطقة، واكتشفت العناصر أثناء وضعهم متفجرات قرب السياج الفاصل.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار