وصفات طبيعية مضادة لحروق الشمس

تابعنا على:   18:15 2020-08-03

أمد/ على الرغم من تأثير "التان" الرائع على البشرة إلا أنه في بعض الأحيان يكون مبالغًا فيه وتكون البشرة محترقة بالفعل من البحر والشمس وبالتالي تسبب الكثير من الألم كما يكون مظهرها مزعجًا، وإذا كنتِ واجهتِ هذه المشكلة مؤخرًا خلال احتفالك بالعيد في المصيف، إليكِ عدد من الوصفات الطبيعية التي نصح بها موقع "بولد سكاي" الهندي.

تخفيف التان بوصفة الخيار والليمون

يتميز الخيار بخصائص مرطبة كما يمكن استخدامه لتقليل اسمرار البشرة وتخفيف لونها، والليمون مثالي أيضًا في تفتيح لون البشرة، لذلك يمكنك الاستفادة من العنصرين من خلال استخراج لبابة نصف خيارة تضيفي إليها بضعة قطرات من الليمون وامزجيهما جيدًا ثم طبقي الخليط على البشرة واتركيه 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

يمكن استخدام هذه الوصفة بصفة يومية للحصول على النتيجة المرغوبة.

سكراب السكر والجلسرين لتقشير طبقة السمرة

لمساعدة جلدك على التعافى من آثار حروق الشمس أسرع والتخفيف من سمرته بعد التان، تحتاجين لسكراب لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة على الجلد، لذلك يمكنك استخدام ملعقة سكر كبيرة ونصف ملعقة جلسرين صغيرة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

اخلطى المكونات ليصبح لديكِ سكراب طبيعي استخدميه لتدليك البشرة لمدة 4 دقائق بلطف، بعدها اغسلى بشرتك بالماء.

يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا لتتخلصي من طبقة السمرة وتمنحي بشرتك الترطيب اللازم من الجلسرين والليمون، فضلاً عن عوامل التبييض في الليمون.

للاستفادة من عناصر التبييض المتوفرة في فيتامين C المتوفر في الليمون والبرتقال، وعناصر الترطيب في الحليب اخلطى ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال أو الليمون وملعقة كبيرة من اللبن الخام لصنع عجينة ناعمة. طبقى الخليط على وجهك واتركيه يجف 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

يمكنك الحصول على أفضل النتائج فى حال استخدام الوصفة مرتين او 3 فى الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ولينة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" عبر تليغرام.. اضغط هنا

كلمات دلالية

اخر الأخبار