لتأخر الأموال القطرية..

13 حريق اندلع في أحراش بلدات إسرائيلية بفعل بالونات غزة الحارقة- فيديو وصور

تابعنا على:   21:16 2020-08-06

أمد/ تل أبيب: عادت الحرائق يوم الخميس، إلى أحراش البلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، بفعل البالونات الحارقة التي أطلقت من القطاع.

الإعلام العبري تحدث عن 13 حريقاً في مناطق متفرقة من الأحراس داخل السياج الفاصل، بفعل بالونات أطلقت من عدة مناطق من غزة

وأفادت "صحيفة يديعوت أحرنوت" العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، أنّ حريق في منطقة نير عام ظهر الخميس، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وذكرت القناة 13 العبرية، أنّه تم العثور على بالون مفخخ في عراد شمال ديمونا، وقام خبراء المتفجرات بتفجيره.

وأوضح الصحفي الإسرائيلي "ألموغ بوكير"، أنّ النيران اشتعلت في 300 دونم من الأراضي في بئيري نتيجة البالونات الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل الإعلام العبرية، أنّ الانفجارات التي سُمع دويّها شرق جباليا شمالي قطاع غزة، ناجمة عن انفجار عددًا من البالونات التي تحمل موادًا متفجرة، في سماء المنطقة.

وتأتي هذه الحرائق بعد توقفها لعدة أشهر، بعد تدخل مصر وتحذيرات من إسرائيل في حال استمر إطلاقها من غزة سيكون لهم رد، تم إدخال المنحة القطرية بحسب الاتفاق.

وتعتبر عودت البالونات الحارقة ليس الأولى التي تسخدمها حماس، من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

ومن جهته أكد مسئول إذاعة "الأقصى التابعة لحركة حماس "عماد زقوت" في تصريحات لـ"أمد للإعلام"، أنّه "لابد لغزة أن تذكر الاحتلال الإسرائيلي بالحصار المفروض عليها، فكانت البالونات الحارقة  والتي أطلق منها العشرات منذ فجر اليوم، وهذا نوع من أنواع دق جدران الخزان". 

وشدد "زقوت"، "على المستوى السياسي أعتقد أنه سيكون في الأيام المقبلة إتصالات مع جهات عربية ودولية بالخصوص".

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار