وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر

تابعنا على:   19:40 2020-08-07

أمد/ تعانى بعض النساء من مشكلة وجود فراغات بفروة الرأس، نتيجة أسباب مختلفة، ما يسبب للمرأة الشعور بالإحراج أمام الآخرين، فتلجأ لحيل مختلفة لإخفاء الفراغات، لكن يفضل علاج المشكلة باتباع وصفات طبيعية مكونة من جذور عرق السوس أو زيت الجوجوبا وغيرها والتي تعتمد على خطوات بسيطة، تساعد على إنهاء المشكلة في أسرع وقت، وفقاً لما ذكره موقع "readersdigest".

زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب بصيلات فروة الرأس، وتكاثر خلايا الشعر، وعلاج تساقطه، وذلك من خلال تدفئة بضع قطرات من الزيت وتدليك جذور الشعر، ثم غسله بعد 10-15 دقيقة بالشامبو والبلسم.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على علاج تساقط الشعر، ونمو الشعر مرة أخرى، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بجل الصبار النقي لبضع دقائق ثم غسل الشعر بشامبو مصنوع من الصبار.

جذور عرق السوس

يحتوى جذور عرق السوس على العديد من العناصر الغذائية التى تساعد على علاج تساقط الشعر، وتساعد على تقويته، لذلك ينصح بطحنه وتدليك فروة الرأس به، أو بشرب العرقسوس بانتظام.

عصير البصل

وجدت دراسة علمية أن عصير البصل يساعد على نمو الشعر، وذلك من خلال تطبيق عصير البصل على فروة الرأس مرتين في اليوم لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، وذلك لمدة ستة أسابيع، مما يساعد فى الحصول على نتيجة إيجابية وهى تقوية الشعر، حيث يساعد البصل على زيادة الدورة الدموية، وتعزيز نمو الكولاجين، وعلاج التهابات فروة الرأس.

زيت روزمارى

يحتوى زيت الروزمارى على خصائص مطهرة قوية تساعد على علاج فروة الرأس والقشرة والالتهابات، وتساهم في علاج تساقط الشعر، لذلك ينصح بدهان الشعر بزيت الروز مارى بانتظام، بعد غسل الشعر بالشامبو، للحصول على نتائج إيجابية، حيث تقوية الشعر وعلاج تساقطه.

كلمات دلالية

اخر الأخبار