5 أخطاء شائعة فى تطبيق الماسكات الطبيعية

تابعنا على:   19:46 2020-08-07

أمد/ أصبح الاتجاه إلى استخدام الوصفات الطبيعية أمرًا شائعًا بين الفتيات، وهو من الخطوات الجيدة التي تفضل الكثيرات اللجوء إليها وتجنب المنتجات الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشرة، ورغم فوائد المنتجات الطبيعية للبشرة، إلا أنه وفقًا لموقع "boldsky" الهندي هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الفتيات أثناء استخدام الماسكات الطبيعية تسبب ضررًا للبشرة. دعونا نتعرف عليها..

عدم الالتزام بكمية المكونات المطلوبة

أثناء استخدام المكونات لصنع الماسك المنزلي، يفضل عادةً وضع كمية معينة من المكونات التي تمزجها، ولكن نظرًا لأن هذه المنتجات تحتوي على مكونات طبيعية في الغالب، تعتقد الفتيات أنها لن تسبب أي ضرر للجلد، لذا يضعن كميات دون حساب، ويضعن أحيانًا أكثر مما هو مطلوب، إلا أن هذا خطأ ويجب الالتزام بالكمية المحددة.

عدم مراعاة نوع بشرتك

بالنسبة لأي من مشاكل البشرة، هناك العديد من العلاجات على الإنترنت. ولكن ، الشيء الأساسي الذي يجب معرفته هو نوع بشرتك. هناك بعض المكونات التي على الرغم من أنها طبيعية ليست مناسبة لجميع أنواع البشرة. وعلى سبيل المثال، يعد عصير الليمون مكونًا رائعًا يعمل جيدًا لمحاربة العديد من مشاكل الجلد، ولكنه يمكن أن يهيج البشرة الحساسة بسهولة تامة. لذلك، حتى لو كان العلاج المنزلي رائعًا، فلن يعمل مع الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. هذا هو السبب الرئيسي في التأكيد على تشكيل روتين للعناية بالبشرة خاص بنوع بشرتك.

خلط الماسكات الطبيعية ومنتجات العناية بالبشرة معًا

نحن نبحث دائمًا عن حلول سريعة لجميع مشاكلنا. ولكن مع العلاجات المنزلية، يجب ألا تتوقعي نتيجة سريعة، نحن نعلم أن العلاجات المنزلية جيدة لمشاكلنا، لذلك نضيفها إلى روتين العناية بالبشرة - دون استبعاد المنتجات التي نستخدمها بالفعل في روتيننا المعتاد. وهذا يعد بمثابة كارثة لبشرتك. لن تتمكن بشرتك من هضم كل ذلك. لذا عندما تقرري استخجام الوصفات الطريق الطبيعة، عليك التوقف عن استخدام المنتجات الكيميائية تمامًا، لأن خلطهما فكرة سيئة.

استخدام المكونات القديمة أو منتهية الصلاحية

يعد استخدام المكونات الطازجة ضروريًا لعلاج منزلي فعال. فنظرًا لأن العديد من العلاجات المنزلية تتضمن مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في مطابخنا، فإن بعض الفتيات تميل إلى قتل عصفورين بحجر واحد، أي أنه إذا كان أي من المكونات الطبيعية سيصبح قديمًا في المطبخ، فإنهن يستخدمنه لعمل أقنعة الوجه الطبيعية، فعلى سبيل المثال بعض أنواع الليمون أو البطاطس أو طحين الحمص منتهية الصلاحية هي بعض الأمثلة التي قد تكون معتادة عليها. لكن توقفي عن فعل ذلك فإذا كنتِ ترغبين في تغذية بشرتك، فعليك استخدام أفضل المكونات المتاحة.

استخدام مكونات قوية

إذا كنت تستخدمين الزيوت العطرية أو خل التفاح أو عصير الليمون في العلاجات المنزلية، يجب أن تكوني حذرة جدًا معهم. فمن المفترض أن يتم تخفيف هذه المكونات قبل استخدامها على بشرتك، لأن هذه المكونات عالية التركيز واستخدامها مباشرة على بشرتك يمكن أن يضر بها. لذا، تأكدي من تخفيف المكونات المذكورة قبل الاستخدام.

اخر الأخبار