ترامب: سأشارك في مؤتمر باريس عبر الفيديو لدعم لبنان يوم الأحد

تابعنا على:   23:57 2020-08-07

أمد/ بيروت - وكالات: أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيشارك في مؤتمر باريس عبر الهاتف يوم الأحد مع زعيمي فرنسا ولبنان ودول أخرى لبحث تداعيات الانفجار الهائل الذي شهدته بيروت.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، يوم السبت، إنه تحدث مع الرئيس اللبناني ميشال عون وأبلغه بأن ثلاث طائرات كبيرة في طريقها إلى لبنان محملة بإمدادات طبية وأغذية ومياه وأطباء وممرضين ومسعفين​​​.

وكان  ترامب، قد أكد يوم الجمعة، للرئيس اللبناني ميشال عون، خلال إتصال هاتفي، عزمه المشاركة في مؤتمر باريس الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعم لبنان.

وقالت الرئاسة اللبنانية، إن الرئيس ترامب أكد للرئيس عون أنه سيشارك في مؤتمر باريس الذي دعا إليه ماكرون لدعم لبنان وتقديم مساعدات عاجلة له.

وأفادت بأن الرئيس عون تلقى اتصالا هاتفيا من دونالد ترامب قدم خلاله تعازيه والشعب الأمريكي بضحايا الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، مؤكدا وقوفه إلى جانب لبنان في هذه الظروف وأن مساعدات عاجلة سترسل إلى لبنان للتضامن مع شعبه.

وشكر عون الرئيس ترامب على تضامنه والدعم الذي تقرر للبنان، شارحا ظروف الانفجار والخسائر التي لحقت بالأرواح والبنى التحتية والدمار الذي حل ببيروت.

وأفاد عون بأنه بلاده تحتاج إلى العمل سويا للمحافظة على استقرار لبنان الأمني والاجتماعي والتعاون في سبيل النهوض به، مشددا على أن مسيرة الإصلاحات قائمة ويعمل على تنفيذ العديد منها.

كما قال إنه يأمل التعاون سويا في محاربة الفساد الحقيقي ومحاسبة الفاسدين.

وصرح الرئيس عون بأنه يأمل أيضا أن تساعد الولايات المتحدة في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية.

 

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار