تركيا تعتقل العميد السوري المعارض أحمد رحال بعد انتقاداته للفصائل الموالية

تابعنا على:   15:42 2020-08-14

أمد/ اسطنبول: تداول عدد من الناشطين خبرا يؤكد أن السلطات التركية اعتقلت المحلل العسكري العميد أحمد رحال (منشق عن الجيش السوري) ويقيم في تركيا منذ سنوات.

وإن كان معظم من ذكروا الخبر قالوا إن الأسباب ما زالت مجهولة، إلا أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا من مداخلة تلفزيونية ظهر فيها رحال وهو يوجه انتقادات حادة للفصائل التي تدعمها تركيا، وطالت انتقاداته حتى المسؤولين الأتراك.

وظهر رحال على شاشة محطة (إي إن تي كردستان) التي تبث من كردستان العراق لينتقد الأوضاع فيما تسمى "بالمناطق المحررة" الخاضعة لسيطرة فصائل تدعمها تركيا، ويصفها بأنها "مزارع" و"أن كل قائد فصيل لديه بعض القرى والحواجز وأنها مخصصة للسرقات والنهب".

رحال، وهو أحد أبرز المحللين العسكريين المعارضين للسلطات في دمشق، طالب تركيا بحكم أنها صاحبة الأمر الواقع بإصلاح جذري يطال كل الأجهزة، وأن تبدأ المحاسبة "من فوق" لتبدأ حسب رحال من وزير الدفاع في "الحكومة المؤقتة" سليم إدريس حتى المسؤول عن القضاء والمسؤول عن الشرطة.

ويوجه رحال، الذي انشق عن الجيش السوري عام 2012، مؤخرا انتقادات حادة للشخصيات التي تمثل "الحكومة السورية المؤقتة" وما يعرف بـ "الجيش الوطني السوري" خاصة محمد جاسم المعروف بـ "أبو عمشة" قائد فصيل "السلطان سليمان شاه".

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار