تنظيم الجبهة الداخلية

الأحمد: يجب رسم رؤية موحدة وحماس ليست شريكة في المواجهات ضد الضم

تابعنا على:   10:11 2020-08-15

أمد/ رام الله: قال عزام الأحمد، عضو لجنة تنفيذية المنظمة واللجنة المركزية لحركة فتح "م7" يوم السبت، إنّه  "لا بد من تنظيم الجبهة الداخلية ورسم رؤية موحدة وحم!س ليست شريكة في المواجهات ضد الضم".

وأكد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" إننا "أمام مفترق طرق لتصفية القضية الفلسطينية، ويجب أن لا ننشغل بالأموال لأنها ستشكل ثغرة في الموقف العربي والموقف الفلسطيني".

ورأي الأحمد، وجود خلافات جديّة قد تحول دون انعقاد اجتماع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي التي دعا إليها الرئيس محمود عباس .
 
وأوضح: أشك أن يتم عقد الجلسة الطارئة التي دعت إليها القيادة الفلسطينية عقب إعلان اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل الخميس، مضيفاً "الموقف العربي الرسمي سيضعف موقفنا وسيضعف تأييد الأصدقاء لنا، ولا يجب أن نربط المجتمع الدولي والشرعية الدولية بقضية عربية".

وتابع، "علينا التحرك، أولا يجب ان يكون التحرك فلسطيني داخليا، وان لا نعوّل كثيرا على التحركات الخارجية قبل توحيد موقفنا بشكل صلب".

وشدد الأحمد على أن اتصال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية مع الرئيس عباس جيد، مؤكدا أنه يجب أن يتم ترجمة ذلك في تحرك مقاومة شعبية لكل هذه المؤامرة يشارك بها الجميع دون تردد.

وأشار، علينا أن ننظم جبهتنا الداخلية ونتكلم برؤية سياسية واحدة وموقف وطني موحد لا تردد فيه، مبيناً أن حماس لم تشارك بأي فعالية في الضفة الغربية، وأن مهرجان غزة الذي كان يأمل أن يشكل بداية جديدة ما زال لم يعقد.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار