رسالة الى شعبنا الفلسطينى

تابعنا على:   08:17 2020-08-17

غازى فخرى مرار

أمد/ بعد ان افرغ شعبنا شحنة الغضب وخرجت قيادات الفصائل على القنوات الفضائية تستنكر وتشجب ولم يبق اى تجمع فلسطينى فى الوطن او فى الشتات الا وشارك فى ادانة هذا الفعل من نظام دولة الامارات . وهذا يحدث فى مواجهة كافة المؤامرات التى تحاك ضد شعبنا وتستهدف قضيتنا . وانا لست ضد ذلك لكننى اقف واتساءل : ماذا بعد كل هذه الثورة العارمة ؟ هل ستوقف الضم ؟ وهل ستوقف السيادة التى يعلن عنها نتنياهو واليمين المتطرف كل يوم وفى كل مناسبه ؟ هل سيوقف نتنياهو وقادة الصهاينة مشاريعهم الاستيطانية فى اقامة المشاريع التى تؤدى فصل شمال الضفة عن جنوبها واقامة المشروعات الصناعية بين قلنديا والرام وضم الاغوار وبناء الاف الوحدات السكنية ؟ هل ستوقف او تلغى دولة الامارات والادارة الامريكية والعدو الصهيونى هذا الاتفاق ؟ خرجت علينا معظم قيادات فتح ومعظم قيادات الفصائل فى الضفة وغزه وارتفعت رايات الفصائل كل على حده بدلا من ان ترفع اعلام منظمة التحرير . كان يمكن ايها الساده ان نواجه هذا الامر امر الاتفاق بتشكيل لجنة ازمه تكلف بوضع خطة للرد حتى لا نشغل كل القيادات بهذا الامر . تابعت اقوال هذه القيادات وكانها تتسابق فى المزايدات بردود فعل لا تسمن ولا تغنى من جوع . سؤالى : ماذا بعد بعد ان بحت اصواتكم وخرجتم على الجزيلرة رغم انها معادية لقضيتنا هى ومن يديرها . اقول ماذا بعد ؟
اولا :- كنت اتمنى ان تحقق الجماهير وتضغط على انهاء الانقسام بين فتح وحماس وتكون هذه مناسبة لانهاء الانقسام الذى يؤخذ علينا من القريب والبعيد . ولاحظت ان كافة القوى الصديقة العربية والدولية تطالبنا فى كل ازمة او مواجهة ان ننهى الانقسام . وطالبت جماهيرنا فىى كل ازمة بهذا المطلب لكن لا حياة لمن تنادى . يبقى انهاء الانقسام هو الخيار الرئيسى فى مواجهة هذا العدوان الصهيو امريكى ولا تبقى هذه الفصائل تتخذ من القضية الفلسطينية فى خدمة هذه الفصائل بدلا من ان تكون هذه الفصائل فى خدمة القضية .
ثانيا :- هل نعتبر ان ما نقوم به من شجب واستنكار هو الخيار والرد على هذه الهجمة الصهيونية وهذا التطبيع العربى ؟ هل سيوقف الضم وصفقة القرن والاعتداء على مقدساتنا والتغول الاستيطانى وتهويد القدس ؟ كنت اشاهد اليوم فيلم تسجيلى فى ليلة اعلان الانطلاقة والخلايا التى انطلقت فى الضفة الغربية لتقوم بعمليات فدائية ضد اهداف صهيونية وكان لى الشرف ان التقى مع اول شهيد فى هذه العمليات قابلته مع اخى الدكتور الدجانى وودعنا الوداع الاخير . لا عرف لماذا ابتعدت فصائلنا عن ينابيع المقاومة المسالحة ؟ ماذا ننتظر ؟ هل نكتفى بالخطابات والمظاهرات ام نعود الى الخلايا المسلحة لنوقف هذا العدو عند حدوده ؟ اما ان الاوان ان نعيد بناء قواعدنا فى الفصائل والرموز الوطنية من ابناء شعبنا لتحويل المقاومة من مجرد شعار الى حقيقه ؟ نحن بحاجة ان نؤثر الموت على الحياة ان اردنا انهاء الاحتلال وتحرير الوطن والاسرى . تحرير الارض والتصدى للمستوطنين يتطلب قيادة وطنيه تعيد بناء الفصائل على اساس المقاومة خيارا اساسا لنضالنا . نفصل تماما بين الفصائل بقواعدها وبين العمل السياسى . انا لست ضد النضال السياسى لكننى ضد ان يبقى خيارنا هو خيار سياسى . ما اسهل ان نخطب ونتكلم لكن هذا لن يحرر وطنا . لنفرز عناصر للكلام والسياسة لكننا بحاجة لتفعيل المقاومة بكل اشكالها .
ثالثا :- لماذا لا تلتقى قيادات الفصائل وتفرز قيادة مقاومة شعبية ضد العدوان الصهيونى وتجعل من قواعد هذه الفصائل قوة تختص بالمقاومة وتضع المخططات كما فعلت فى اواخر الستينات وسنقف نحن فلسطينيو الشتات ندعم هذه المقاومة وليست هذه دعوة للانفصال عن جسم منظمة التحرير انما هى دعوة للكفاح المسلح والمقاومة باشكالها المختلفه وهى دعوة ان تنضم الرموز العربية لهذه المقاومة . فلسطين قضية عربية وامج القول الذى يدعو ان يتركنا العرب فى حالنا هذا عيب . لقد وقف الشباب العربى مع المقاومة وقدموا الشهداء فى سبيل فلسطين .
رابعا :- طريقنا الان هو انهاء الانقسام وهى مسؤلية الشعب فى كل اماكن تواجده . ومعنا القوى القومية العربية . الاتجاه الى المقاومة المسلحة دفاعا عن الاهل والوطن والمقدسات لانهاء الاحتلال والتصدى للمستوطنين وتشكيل جبهة قومية للتصدى لاعداء الوطن الفلسطينى واعداء الامة العربية . الوطن اخوتى يواجه خطرا كبيرا يستحق منا خطة عمليه نبتعد عن الكلام الذى مله شعبنا ونحن ست ملايين فلسطينى فى الشتات يمكن ان نقدم الكثير لحركة المقاومة . لنعود الى الينابيع يا ابناء فتح فهو الطريق الذى اعتمدتوه خيارا للتحرير والعوده وهذه دعوة لكم ولكل الفصائل ان تغيروا النهج وتوجهوا بوصلتكم نحو المقاومة . هذا هو الحل .

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى تطبيق "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار