بالفيديو.. "الغد" ترصد تفاصيل وصول سفينة حربية أمريكية إلى شرق البحر المتوسط

تابعنا على:   18:59 2020-08-20

أمد/ القاهرة: قالت قناة "الغد" الفضائية، إنّه لم يصدر أي بيان رسمي من القوات الأمريكية بشأن السفينة الحربية الأمريكية التي وصلت إلى شرق المتوسط، لافتا إلى أن تلك السفينة من ضمن الأسطول الحديث للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت متواجدة قرابة السواحل الإيطالية للتزود بالإمدادات، ووصلت صبيحة يوم الخميس إلى جزيرة كريت.

وأضافت القناة في تقرير لمراسلها، أنه من غير المعروف سبب تواجدها في المنطقة، إلا أنها قد تكون ضمن المراقبة الدولية لما يحدث في شرق المتوسط.

وأشار إلى، أنه لا يوجد حتى اللحظة أي تعليق رسمي من اليونان بشأن هذه السفينة، إلا أن هناك ترحيب ضمني بتدخل القوات الأمريكية بجانب القوات الفرنسية، لافتا إلى أن هناك أقاويل عن عدم وجود موقف رسمي من الاتحاد الأوروبي من الانتهاكات التركية شرق المتوسط، وأن ألمانيا لا تزال من تعرقل أي نوع من العقوبات الاقتصادية على تركيا.

ولفت إلى، أن هناك الكثير من اللغط في اليونان تجاه موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة القائمة بين أثينا وأنقرة، مشيرا إلى أن وصول قوات أمريكية وروسية وفرنسية جعل هناك حالة من الطمأنة لليونان وسط حالة التأهب القصوى لدى القوات اليونانية وسط تخوف من وجود صدام، إلا أنه فيما يبدو أن تركيا لا تكترث بما تشهده الساحة

كلمات دلالية